تعرف على الزائر رقم "مليون" لجناح الكويت في إكسبو دبي

اقتصاد

اليمن العربي

احتفل جناح الكويت في "إكسبو 2020 دبي" أمس الإثنين، بالزائر المليون وذلك عقب مرور 74 يومًا على انطلاق هذا الحدث العالمي.

 

وقالت وكيلة وزارة الإعلام المفوض العام لجناح دولة الكويت في المعرض منيرة الهويدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن تخطي حاجز المليون زائر فاق الدراسات الموضوعة لعدد الزوار المتوقعة إلى الجناح لافتة إلى أن هذا كان ثمرة عمل وجهد اللجان والفرق العاملة لإبراز الجناح بصورة تعكس المظهر الحضاري للدولة وتنال إعجاب واستحسان الزائرين.

 

وبينت الهويدي أن الجناح مستمر في استقبال الزوار حتى نهاية مدة المعرض في مارس المقبل، مشيرة إلى أن الاقبال الشديد الذي يشهده الجناح من قبل الزوار ومن مختلف الجنسيات والأعمار يعكس الشغف للتعرف على دولة الكويت ورؤيتها المستقبلية. واحتفاء بهذه المناسبة قام مدير جناح دولة الكويت الدكتور بدر العنزي بإهداء درع تذكارية للزائر الذي أكمل حاجز المليون وهو فامبولا فاردا من أستونيا.

 

وعبر فاردا عن سعادته بكونه الزائر المليون للجناح الكويتي مشيدا بحفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل إدارة الجناح الكويتي إلى جانب التقنيات والأجهزة والمعدات والآثار التي أبرزت قصة دولة الكويت وإرثها الجغرافي والحضاري إلى جانب مشاريعها الاستراتيجية ومبادراتها التنموية.

 

ويعد الجناح الكويتي الذي يقع في منطقة الاستدامة بالمعرض تحت شعار (كويت جديدة .. فرص جديدة للاستدامة) هو الأضخم في تاريخ مشاركات الكويت بالمعارض الدولية ويقع على مساحة تبلغ نحو 5.5 الف متر مربع وارتفاع 24 مترًا.

 

وتنظم معارض (إكسبو الدولية) كل خمس سنوات وتستقطب خلال فترة إقامتها ملايين الزوار لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والشركات والمنظمات الدولية في أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية.

 

ويذكر أن (إكسبو 2020) يقام تحت مظلة (المكتب الدولي للمعارض) وهي منظمة دولية مقرها باريس قامت في عام 1928 بطرح (الاتفاقية الدولية للمعارض) التي وقعت عليها غالبية الدول من مختلف أنحاء العالم.