ما هي أسعار الذهب اليوم في الكويت؟

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب في الكويت اليوم، الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، رغم هبوط المعدن النفيس في الأسواق العالمية.

 

وصعد سعر جرام الذهب عيار 24 في الكويت، في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، إلى نحو 17.41 دينار (57.44 دولار).

 

وزاد سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) صباح تعاملات اليوم الثلاثاء في الكويت، إلى نحو 15.23 دينار (50.26 دولار).

 

كما لم ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء في الكويت، إلى نحو 13.06 دينار (43.08 دولار).

 

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي في الكويت اليوم الثلاثاء، فقد صعد سعر جرام الذهب عيار 14 إلى نحو 10.15 دينار (33.51 دولار).

 

وسجل سعر أوقية الذهب في الكويت، خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا إلى نحو 541.35 دينار (1787 دولارًا).

 

فيما بلغ سعر الجنيه الذهب في الكويت بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، نحو 121.85 دينار (402.12 دولار).

 

وعالميًا، سجلت عقود الذهب تسليم شهر فبراير في صباح تعاملات اليوم الثلاثاء بالأسواق العالمية، تراجعًا بنسبة 0.08% إلى 1786.90 دولارًا.

 

وكان الذهب قد ارتفع عند تسوية تعاملات أمس الإثنين، مع تزايد الإقبال على الملاذات الآمنة في ظل تصاعد حالة القلق بشأن التأثير الاقتصادي لمتحور "أوميكرون".

 

وزادت المخاوف حول المتحور الجديد بعدما أظهرت نتائج دراسة لباحثين في جامعة "أوكسفورد" أن جرعتي لقاح ضد فيروس "كورونا" لا توفر الحماية اللازمة من متحور "أوميكرون".

 

وتزامن هذا مع إعلان المملكة المتحدة عن تسجيل وفاة مريض على الأقل بالمتحور الجديد، وسط تحذيرات وزير الصحة البريطاني "ساجد جافيد" من انتشار متحور "أوميكرون" بمعدل هائل، مشيرًا إلى تضاعف الحالات كل بضعة أيام.

 

وفي سياق آخر، صرح "جيجار تريفيدي" محلل السلع لدى "أناند راثي شيرز"، لوكالة "رويترز" أن السوق في حالة ترقب لقرار الاحتياطي الفيدرالي في الخامس عشر من ديسمبر.

 

فيما يرى "كلاوس بادر" كبير الاقتصاديين العالميين في "سوسيتيه جنرال" في تصريحاته لشبكة "سي إن بي سي"، أن الاحتياطي الفيدرالي قد يسرع وتيرة خفض مشتريات الأصول والإشارة إلى رفع الفائدة أقرب من المتوقع خلال اجتماعه هذا الأسبوع.