محافظ أبين يناقش استكمال مشروع سد ثره وتدخلات جمعية الحكمة

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، مع قيادة السلطة المحلية بمديرية لودر، البدء باستكمال الإجراءات التنفيذية لمشروع سد ثره الحيوي، بتمويل من البنك الإسلامي، وذلك لأهمية المشروع المؤجل منذ عام 2010م بسبب الأوضاع التي شهدتها أبين.

 

وشدد اللقاء بحضور ممثلي المجتمع المدني من شخصيات اجتماعية ومشائخ، على أهمية تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية وأهمها سد حسان وإعادة تاهيل المرافق الحكومية وطريق باتيس ورصد معربان.

 

وأكد محافظ أبين، حرص قيادة السلطة المحلية على الاستفادة من منحة البنك الإسلامي في تنفيذ المشاريع التي من شأنها معالجة معاناة المجتمع من خلال تحسين منظومة الري في أبين.

 

من جانبهم جددت قيادة السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في لودر، التأكيد على وقوفهم إلى جانب قيادة السلطة المحلية في أبين وتشجيعهم لجهودها في تنفيذ المشاريع الحيوية والهامة.

 

وعلى صعيد آخر، ناقش محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين، اليوم، مع رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية فرع محافظة عدن الشيخ سلطان الشيباني، ورئيس قسم البرامج الصحية في جمعية الحكمة وسيم القباطي، تدخلات الجمعية في أبين عام 2021م وخطة العام القادم 2022م وخصوصا مجالات الصحة والمجتمع.

 

وأكد المحافظ أبين، حاجة محافظة أبين الماسة لإنشاء مباني وتجهيزها لمعالجة حالات مرضى السرطان والفشل الكلوي والمختلين عقلياً، بعد تخصيص قطعة أرض في إطار مخطط المدينة الطبية في أبين.. منوها بأن هذا يعتبر من أولويات التدخل في قطاع الصحة، تخفيفاً لمعاناة المرضى.. وكذا حاجة أبين لتوفير سيارات رش ضبابي لمواجهة ومعالجة مسببات انتشار الأوبئة والأمراض، وكذا توفير عدد من صناديق القمامة لاستيعاب المخلفات الغذائية.