التحالف يعلن مقتل 200 حوثي في مأرب خلال 24 ساعة

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن تنفيذه 35 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مدينة مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد التحالف أن العمليات أدت إلى مقتل أكثر من 200 عنصر من الميليشيات المدعومة من إيران، وتدمير 21 آلية عسكرية خلال العمليات.

كما قال التحالف وفقا لوكالة الأنباء السعودية إن ”عمليات الساحل الغربي استهدفت آليتين عسكريتين، وقضت على أكثر من 15 عنصرا إرهابيا“، مشيرا إلى أن قواته تقوم بدعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم.

وكان التحالف أعلن في الثامن من ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، تدمير منظومة دفاع جوي معادٍ في جبهة مأرب.

  وقال التحالف في بيان نشرته ”واس“، إنه شن العملية بعد اعتراض وتدمير قواته الجوية طائرة مسيرة في الأجواء اليمنية.

وواصلت القوات اليمنية الحكومية المسنودة برجال القبائل، أمس السبت، تصدّيها لهجمات ميليشيات الحوثيين المستمرة على مناطق متعددة في الجبهات الجنوبية والغربية من محافظة مأرب النفطية.

وقال الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة إن ”معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثيين في جبهة الأعيرف بالجهة الجنوبية من المحافظة، بعد محاولة الهجوم على مواقع القوات الحكومية، وانتهت هذه المعارك بفرار مجاميع العدو بعد تكبدها قتلى وجرحى“.

وذكر الموقع أن معارك أخرى شهدتها بقية الجبهات الجنوبية من المحافظة، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأدت إلى مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين، إضافة إلى خسائر في معداتهم القتالية، وسط غارات جوية متعددة شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع متفرقة لميليشيات الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية.