نيويورك سيتي بطلا لكأس الدوري الأمريكي لأول مرة في تاريخه

رياضة

اليمن العربي

تُوج فريق نيويورك سيتي، المملوك لمجموعة سيتي فوتبول، بلقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه.

 

وفاز نيويورك سيتي على نظيره بورتلاند تمبرز بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب يانكي ستاديوم، في نهائي كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم.

 

 

وافتتح نيويورك سيتي التسجيل عن طريق فالنتين كاستيلانوس في الدقيقة 41 من عمر المباراة، قبل أن يعادل فيليبي مورا النتيجة لفريق بورتلاند تمبرز في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

 

وامتدت المباراة إلى الوقت الإضافي، الذي انتهى أيضا بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قبل أن يحسم فريق نيويورك سيتي اللقب بركلات الترجيح.

 

وبذلك يحصد فريق نيويورك سيتي لقب كأس الدوري الأمريكي لأول مرة في تاريخه، بعدما كان قد تأهل إلى المباراة لأول مرة أيضا.

 

وكان نيويورك سيتي قد تأهل إلى نهائي كأس الدوري الأمريكي، عقب الفوز ببطولة دوري المؤتمر الشرقي الأمريكي لأول مرة في تاريخه أيضا الأحد الماضي.

 

وتُوج الفريق المملوك لمجموعة سيتي فوتبول ببطولة دوري المؤتمر الشرقي الأمريكي لأول مرة في تاريخه، السبت الماضي، عندما فاز على فيلادلفيا يونيون بنتيجة 2-1،في المباراة النهائية.

 

في المقابل، تأهل فريق بورتلاند تمبرز إلى نهائي كأس الدوري الأمريكي عقب الفوز ببطولة دوري المؤتمر الغربي الأمريكي، الأسبوع الماضي أيضا.

 

يُذكر أن فريق نيويورك سيتي يعتبر الشقيق الأصغر لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، باعتباره أحد الأندية التابعة لمجموعة السيتي المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات.