أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر ديسمبر

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة أرامكو (عملاق النفط السعودي بقيمة سوقية 1.85 تريليون دولار)، مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة في المملكة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

 

أسعار ديسمبر

 

وحسب المراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل أرامكو، ثبتت أسعار شهر ديسمبر/كانون الأول لتظل منذ أن كانت في أغسطس/آب الماضي، واستقر سعر بنزين 91 عند مستوى 2.18 ريال لكل لتر، وبنزين 95 عند 2.33 ريال لكل لتر.

 

أما فيما يتعلق بأسعار الديزل، استقرت أرامكو السعودية على سعر 0.52 ريال لكل لتر، وثبتت سعر الغاز المسال عند مستوى 0.75 ريال.

 

وتعدل أرامكو أسعار منتجات الطاقة وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

 

وعادة ما تقوم أرامكو بمراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة بشكل شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

 

طرح جديد

 

وأعلنت شركة أرامكو النفطية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إمكانية بيع حصة من أسهم شركتها لتجارة الوقود والزيوت بالتجزئة وطرحها للاكتتاب.

 

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن مصادر سعودية القول إن قرارا في هذا التوجه لم يتخذ حتى الآن ولايزال في طور النقاش، وقد تصرف الشركة النظر عنه.

 

وقد تناولت الصحف العالمية هذا الموضوع وقالت إن الطرح العام الأولي لشركة الوقود لايزال في مراحله الأولى.

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة أرامكو أنها تستعد لتدشين أولى محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة، وهي خطوة ستتبعها خطوات متسارعة للدخول في السوق الذي يحتاج لخبرات شركة عملاقة مثل أرامكو.