تعرف على طريقة تفتيح البشرة

منوعات

اليمن العربي

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، وتحتوي كذلك على عناصر غذائية مهمة، بحيث تعالج بعض المشاكل الجلدية.

 

ويعد الاهتمام بما يدخل الجسم من أطعمة خطوة مهمة لمظهر خارجي نضر وشاب، حيث تبدو البشرة خالية من الشوائب، والتجاعيد، والجفاف، وموحدة اللون وأكثر إشراقاً، ولذا يجب الإكثار من الفواكه، والخضروات، والأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، والتي تغذي وتفتح البشرة بعمق، ومنها: الفراولة والأفوكادو والبابايا والجزر والليمون.

 

- ماسك الحليب والعسل: من الماسكات الطبيعية التي تعطي نتيجة رائعة، فالحليب والعسل لهما خصائص مميزة للبشرة من حيث الترطيب ومقاومة البكتيريا وتنقية البشرة وتفتيحها.

 

ويتطلب إعداد هذا الماسك، خلط ربع كوب من الحليب مع ملعقتين من عسل النحل والتقليب بشكل جيد، ثم يغسل الوجه ويجفف قبل استخدام الماسك ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة.

 

وتغسل البشرة بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

 

- ماسك الزبادي والموز: الزبادي من المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل مثالي، كما أن الموز يغذي البشرة ويرطبها. ويتطلب إعداد هذا الماسك، هرس ثمرة من الموز وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي مع التقليب، ويوضع الماسك على البشرة النظيفة ويترك لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

- ماسك البابايا والعسل: يعتبر من الماسكات المميزة جدا لتفتيح البشرة وهو يناسب البشرة الدهنية والعادية. ويحتاج إلى هرس ثمرة من البابايا حتى تصبح ناعمة تماما، ويضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل مع التقليب.

 

ويتم وضع الخليط على البشرة باستخدام حركات دائرية وتترك على البشرة لمدة ثلث ساعة أو حتى تجف تماما، وتغسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ويفضل أن تطبق على البشرة قبل النوم.

 

- الخميرة والزبادي: تعد الخميرة من المكونات الرائعة لتفتيح البشرة وترطيبها ويفضل استخدام الخميرة البيرة، ويمكن استخدام قطعة من الخميرة البيرة مع ملعقة صغيرة من الزبادي ويتم تقليبهم حتى تذوب الخميرة، ويضاف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل مع التقليب. ويفرد الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء الفاتر.

 

- الصبار ودقيق الأرز: هذا الماسك يستخدم لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها مع ملاحظة الفرق من أول مرة، حيث إن الصبار يرطب البشرة بعناية ويغذيها، ودقيق الأرز يفتح لون البشرة ويزيل الجلد الميت والتخلص من الشوائب. ويحتاج الأمر إلى خلط ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقة صغيرة من هلام الصبار وتقلب جيدا.

 

ويوضع الماسك على البشرة باستخدام حركات دائرية ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر، وعليك بتكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.