مقتل 13 إرهابيا حوثيا في هجوم للجيش الوطني

أخبار محلية

اليمن العربي

حققت قوات الجيش الوطني، الجمعة، انتصارات ميدانية على مليشيات الحوثي في جبهة بيحان شمالي غرب محافظة شبوة.

 

وأعلن الجيش الوطني تنفيذ عملية نوعية بجبهات مديرية عسيلان بشبوة، أسفرت عن مقتل 13 عنصراً حوثياً، وتدمير دوريات وأطقم قتالية تتبع المليشيات الحوثية فضلاً عن استعادة أسلحة مختلفة كانت بحوزة عناصرها.

 

وفي غرب اليمن، أكدت القوات المشتركة أن المليشيات الحوثية تكبدت الجمعة خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران قوات الساحل الغربي وطيران التحالف العربي الذي نفذ عددا من الغارات.

 

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن مليشيات الحوثي تلقت ضربات موجعة باشتباكات وقصف مدفعي مركز في أطراف مديرية مقبنة غرب تعز وجنوب مديريتي الجراحي وجبل رأس بمحافظة الحديدة.

 

وسقط قتلى وجرحى في صفوف مليشيات الحوثي كما تم تدمير آليات عسكرية في هذه المناطق خلال الساعات الماضية.

 

وأشار الإعلام العسكري للقوات المشتركة إلى أن طيران التحالف العربي ضاعف خسائر المليشيات بخمس غارات دكت أهدافا ثابتة وتعزيزات حوثية في مديرية الجراحي بالحديدة.

 

وكانت القوات المشتركة عززت الخميس، سيطرتها في جبهة سقم بعد معارك تكللت بتطهير سلسلة جبلية في أطراف مقبنة غرب تعز.

 

وتتواصل في جبهات جنوب وغرب محافظة مأرب معارك شرسة خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي حسب مقاطع فيديو وصور وثقت جثث عناصر المليشيات.

 

وأشار مركز إعلام الجيش إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر مخزن أسلحة تابع لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا غربي محافظة مارب، إضافة إلى ‏تدمير 4 أطقم و2 عربة مدرعة للمليشيات بنيران الجيش وغارات جوية لطيران التحالف في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.