بعد زيارة غانتس وبرنياع.. هل نجحت إسرائيل في تشديد الموقف الأمريكي حيال إيران؟

عرب وعالم

اليمن العربي

عوّلت مصادر إسرائيلية في الأيام الأخيرة، على زيارة وزير الدفاع بيني غانتس، ومن قبله رئيس الموساد دافيد برنياع، إلى العاصمة واشنطن، من أجل حث الأمريكيين على اتباع نهج مختلف ولغة خطاب حادة ضد إيران.

 

واستحوذت على معظم التقارير والتحليلات الإسرائيلية، التي تطرقت للزيارتين، لا سيما زيارة برنياع، مسألة المعلومات الجديدة، التي ستكشفها الاستخبارات الإسرائيلية للجانب الأمريكي.

وكشف وزير الدفاع غانتس، النقاب عما اعتبرها استعدادات إيرانية لشن هجوم ضد إسرائيل ودول في الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة ”أخبار 12“ العبرية، اليوم الجمعة.

وشارك غانتس، يوم أمس الخميس، في حلقة نقاشية بمشاركة باحثين كبار ورؤساء معاهد بحثية أمريكية، وعرض أمامهم خريطة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة، إلى جانب أسلحة ومعدات تملكها طهران.

 

وذكرت القناة، أن غانتس ”كشف معلومات بشأن أسطول الطائرات المُسيرة الانتحارية، التي تكدسها إيران غرب البلاد، بغية تنفيذ عمليات معادية“.

وبينت أن الوزير غانتس ”تطرق خلال النقاش إلى الخطوات الإيرانية لبناء قوتها العسكرية المخصصة لشن هجمات على دول في الشرق الأوسط، ومنها إسرائيل، عارضا خريطة انتشار الميليشيات العسكرية الموالية لطهران في المنطقة“.