آلان شيرر: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم حاليا

رياضة

اليمن العربي

قال آلان شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، إن النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، هو أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

وقال شيرر في عموده في صحيفة ”ذا أتلتيك“: ”محمد صلاح هو الأفضل في العالم الآن، أفضل هداف وأفضل لاعب“.

وأضاف ”محمد صلاح يقوم بأشياء رائعة في أفضل دوري في العالم، هو يفعل ذلك ضد أفضل الفرق“.

وأتم شيرر: ”صلاح يحضر دائما في أكبر المباريات سواء كان المنافس مانشستر سيتي أو تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو إيفرتون أو أتلتيكو مدريد أو ميلان“.

  وأوضح: ”أسبوع بعد أسبوع، وعام بعد عام، محمد صلاح ينثر سحره“، وتساءل: ”كيف احتل صلاح المركز السابع في التصويت الأخير على الكرة الذهبية؟.

وأضاف شيرر: ”هناك هوس بليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهو أمر مفهوم بالنظر إلى مدى هيمنتهما على العصر الحديث، لكن إذا أعطيتني اختيار أي لاعب أريد في فريقي فسيكون صلاح“.

وسجل محمد صلاح 20 هدفا وقدم لزملائه 9 تمريرات حاسمة في 21 مباراة مع ليفربول الموسم الحالي في مختلف المسابقات، ويتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعدما سجل 13 هدفا في 15 مباراة.

وفي الموسم الماضي سجل صلاح 31 هدفا وصنع 6 في 51 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، ورغم كل هذه الأرقام احتل المركز السابع في ترتيب أفضل اللاعبين بحسب مجلة ”فرانس فوتبول“ التي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقاد صلاح ليفربول للتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا متصدرا ترتيب المجموعة الثانية، حيث سجل صلاح 7 أهداف، كما يملك الريدز 34 نقطة من 15 مباراة، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي ويتأخر بنقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.