عاجل.. الرئيس المصري ولابيد يبحثان التعاون والسلام بالشرق الأوسط

عرب وعالم

اليمن العربي

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، التعاون الثنائي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وجهودها تحقيق السلام بالشرق الأوسط.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي لوزير خارجية إسرائيل، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في بيان، إن "اللقاء تناول أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

 

وأضاف أن "الرئيس السيسي أكد على مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار ويفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة".

 

وأشار في هذا الصدد إلى "جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، فضلاً عن مواصلة مصر لجهودها ذات الصلة بمنع نشوب حالة التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

 

حضر اللقاء كذلك السفير ألون أوشبيز مدير عام الخارجية الإسرائيلية، ويائير زيفان مدير إدارة السياسات والعلاقات الدبلوماسية بالخارجية الإسرائيلية، والسفيرة أميرة أورون، السفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

 

وكان لابيد وصل، القاهرة، صباح الخميس، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري.