القوات العراقية تلقي القبض على 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي

عرب وعالم

اليمن العربي

ألقت القوات العراقية، الخميس، القبض على 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال عملية استخباراتية في العاصمة بغداد.

 

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، الخميس، أن "القوات نجحت في إلقاء القبض على الإرهابيين المطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش".

 

وأوضحت الخلية أن "الإرهابي الأول والمكني (أبو حمزة) عمل ضمن ما يسمى مفارز ولاية جنوب بغداد".

 

وأضافت أن "الإرهابي لديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعش تم قتله في محافظة إدلب السورية، وكان مسؤولًا عن نقل الأسلحة بين العراق وسوريا".

 

ولفتت إلى أن "الإرهابي الثاني والمكني (أبو أنس)، عمل ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية الأنبار، والإرهابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعش".

 

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعد، الأربعاء، بملاحقة "داعش وفرق الموت"، التي تفتك بأرواح العراقيين.

 

جاء ذلك خلال زيارته إلى قيادة عمليات البصرة واجتماعه بالقيادات الأمنية، بحسب بيان حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه.

 

وقال الكاظمي: "صباحاً كنا في مخمور، ووجهنا رسالة واضحة للزمر الإرهابية بأنها عاجزة عن اللعب بأمن العراق"، مضيفاً "مثلما أسقطنا قيادات الإرهاب الواحد تلو الآخر، وضربنا خلاياه في أقصى الصحاري والجبال، سنكون لهم بالمرصاد في أي نقطة من عراقنا الحبيب".

 

وتابع: "من هنا أقول لكم إن الدم العراقي واحد، والإرهاب واحد وإن تعددت أسماؤه وأقنعته، والدم العراقي غالٍ علينا، ولا فرق فيه مهما كان انتماؤه القومي أو الديني".

 

وأكد الوقوف "بكل قوة أمام من يهدد أمن العراق ويجرؤ على ترهيب العراقيين، ويتستر تحت أي غطاء كان"، مضيفا: "هناك داعش يسعى لإرهاب المواطن، وهنا من يسعى لإرهاب الدولة، وكلاهما عدو واحد".

 

وأوضح أن "الإرهاب يريد أن يثني الدولة (العراقية) عن واجباتها، ويشغلها بالأحداث الفوضوية؛ من أجل حصاد المصالح الرخيصة".