الرئيس يتسلم أرواق اعتماد سفير تركيا لدى بلادنا لافينت الير

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

تسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا لدى بلادنا لافينت الير.

 

ووفقاً لوكالة سبأ الشرعية ، قد رحب الرئيس بسفير جمهورية تركيا الجديد..مشيراً الى انه سيحضى بأوجه التعاون والدعم لتسهيل ادى مهامه في ظل عمق العلاقات وتميزها بين اليمن وتركيا والروابط التاريخيه التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين منذ الازل.

 

واشاد رئيس الجمهورية بتجربة تركيا الحديثة في التطور والنماء والتحول الذي تشهده في مختلف المجالات..مثمناً جهود تركيا ودعمها للشرعية الدستورية في اليمن..متطلعاً للاسراع في مجالات التعاون بين البلدين على ضوء نتائج زيارته التي قام بها مؤخراً الى تركيا ولقائه بأخيه الرئيس رجب طيب اردوغان ومنها ما يتصل في الجوانب الصحيه وألطاقه.

 

كما استعرض الرئيس صورة موجزه لطبيعة الأوضاع والاحداث في اليمن على مختلف الصعد.

 

من جانبه عبر السفير التركي عن سروره بتقديم أوراق اعتمادة كسفير لبلاده لدى اليمن امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وقال"ان علاقات اليمن وتركيا متطوره ومتميزة وهذا ماسيكون له الأثر الإيجابي والفاعل في مهامنا القادمة لمتابعة ملفات التعاون بين البلدين الشقيقين".

 

واضاف السفير التركي "ان تركيا قيادة وحكومة شعب تدعم الشرعية الدستورية في اليمن وستظل تركيا كذلك من خلال مواقفها في إطار التجمعات والمحافل الدولية حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره وتحقيق السلام الذي يتطلع اليه الشعب اليمني.

 

حضر مراسيم تسليم أوراق الاعتماد وكيل وزارة الخارجيه للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش ، ورئيس المراسم الرئاسية محمد حاج محفوظ.