اليمن: إيران تتمرد على القرارات الأممية وتنتهك حظر تسليح الحوثي

أخبار محلية

اليمن العربي

اتهم مجلس الوزراء، النظام الإيراني بالاستمرار في التمرد على القرارات الأممية الملزمة بحظر تسليح الحوثيين وتزويدهم بالصواريخ.

 

وعلق مجلس الوزراء، في اجتماع له في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة معين عبدالملك، الأربعاء، على إعلان وزارة العدل الأمريكية مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب، كانت متجهة إلى مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وقال: إن "النظام الإيراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

وأكد أن هذه الممارسات الإيرانية لن تتوقف دون موقف حازم ورادع ومعاقبة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن.

 

وأشار إلى أن العائق الأساسي أمام السلام في اليمن هو إصرار إيران على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر أدواتها التخريبية ممثلة في مليشيات الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

وأكد مجلس الوزراء أن اليمن لم ولن يكون ساحة لمغامرات ومشاريع النظام الإيراني في تهديد الملاحة الدولية وزعزعة أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.

 

وشدد على أن الشعب اليمني وبإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية أكثر إصرارا من أي وقت مضى على استكمال إجهاض المشروع الحوثي الإيراني.

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية أعلنت، في وقت مبكر الأربعاء، مصادرة شحنتي أسلحة إيرانية في بحر العرب، كانت متجهة إلى مليشيات الحوثي في اليمن، مؤلفة من 171 صاروخ أرض جو، وثمانية صواريخ مضادة للدبابات.

 

 إضافة إلى ما يقرب من 1.1 مليون برميل من المنتجات البترولية الإيرانية، والمرسلة من الحرس الثوري إلى مليشيات الحوثي الإرهابية.