تعرف على خطوات تسجيل لقاح كورونا للأطفال في مصر

منوعات

اليمن العربي

أتاحت وزارة الصحة المصرية تسجيل لقاح كورونا للأطفال من سن 12 إلى 15 عامًا بلقاح "فايزر" لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت وزارة الصحة وافقت رسميًا خلال الفترة الماضية، على تسجيل لقاح كورونا للأطفال في مصر من 12 إلى 15 عاما، بعد التأكد من مأمونية لقاح كورونا للأطفال وعدم وجود أي آثار جانبية تؤثر على صحتهم.

 

وبدأ أولياء الأمور تسجيل لقاح كورونا للأطفال في مصر على موقع وزارة الصحة منذ أيام ماضية، وذلك بعد توضيح جميع الخطوات التي يجب على أولياء الأمور الالتزام بها عند التسجيل، بحسب صحف محلية.

 

ويستطيع المواطنون تسجيل لقاح كورونا للأطفال في مصر إلكترونيا في الموقع التابع لوزارة الصحة، وكذلك تعديل مكان الحصول على الجرعة إذا كان المركز به قائمة انتظار طويلة، وذلك عبر الخطوات التالية:

 

1- الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة المصرية.

 

2-  اختيار "التسجيل لطلب اللقاح"، إذا كنت تدخل على الموقع لأول مرة.

 

3-  سيتم تحديد أو اختيار الفئة التي تنتمي لها سواء كانت "العاملين في القطاع الطبي، أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية أو فئات أخرى، التطعيم بغرض السفر".

 

4- سيتم الطلب منك استيفاء البيانات الشخصية، مثل الاسم بالكامل كما هو بالبطاقة الشخصية، والجنسية، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والنوع، والمحافظة التي ترغب في الحصول على اللقاح بها، وهل تعاني من أمراض مزمنة.

 

5- بعد اختيار مركز أو قسم للحصول على اللقاح به، ستظهر نسبة قائمة الانتظار، ويمكنك بعدها استكمال البيانات أو تعديل المكان.

 

6- إدخال رقم الهاتف، وسيرسل رمز التحقق لهاتفك المحمول، أدخله حتى تتمكن من متابعة التسجيل ومواصلة عملية تسجيل لقاح فيروس كورونا.

 

7- في خطوة اختيارية سيطلب منك تحميل صورة بطاقة الرقم القومي

 

8- بعد الموافقة على 3 إقرارات والتأكد من قراءتهم بعناية، اضغط على اختيار "استكمال".

 

9- في النهاية ستحصل على رقم يمكنك من خلاله متابعة الطلب.