التشكيل والموعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر ضد الجزائر في كأس العرب

رياضة

اليمن العربي

يستضيف ملعب (الجنوب) المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والجزائر في ختام منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

وتأهل كلا المنتخبين إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، ولكن مواجهة الليلة تحسم صراع الصدارة بين المنتخبين.

تقام المباراة على ملعب (الجنوب) في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق عصام الشوالي والكأس 1 بصوت المعلق خليل البلوشي.

يبحث المنتخب المصري عن مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق الفوز على الجزائر خاصة أن هذه المواجهة لها طابع خاص.

وقال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي إنه سيلعب لتحقيق الفوز ولا يخشى أي ضغوط موضحاً أن منتخب مصر يملك روحاً جيدة ولديه عزيمة لتحقيق أفضل نتائج ببطولة كأس العرب.

وتحيط الشكوك بمشاركة محمد مجدي أفشة صانع الألعاب للإصابة، ويعتمد كيروش على طريقة 4-3-3 بوجود حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأكرم توفيق وأحمد أبو الفتوح.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره حمدي فتحي وأيمن أشرف مع ثلاثي الهجوم حسين فيصل وأحمد رفعت أو محمد شريف ومروان حمدي.

وقال محمد يوسف مدرب الأهلي المصري الأسبق لـ“إرم نيوز“ إن المنتخب المصري يتحسن مع كيروش في الفترة الحالية، خاصة مع اكتساب الثقة.

وأوضح أن المنتخب المصري سيلعب على الضغط المكثف على الأطراف والاستفادة من سرعات شريف وحسين فيصل مؤكداً أنه لو كان مدرباً للمنتخب لاعتمد على شريف كمهاجم صريح وأعطى الفرصة لرفعت وزيزو على الأطراف.

يدخل المنتخب الجزائري مواجهة الليلة باحثاً عن حسم الصدارة خاصة أنه لم يعرف طعم الخسارة منذ فترة طويلة ويسعى لمواصلة المشوار في البطولة بالصدارة.

وقال مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن فريقه لا يخشى أحدا وسيلعب لتحقيق الفوز ويدرك جيداً أهمية وطبيعة اللقاءات أمام مصر.

ويعتمد منتخب الجزائر على تشكيلته التي تضم حارس المرمى رايس مبولحي وأمامه الرباعي حسين بن عيادة وجمال بلعمري وعبد القادر بدران وإلياس شيتي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط سفيان بن دبكة وأيوب عبد اللاوي وأمامهما ياسين براهيمي ويميناً العربي سوداني ويساراً يوسف بلايلي مع المهاجم بغداد بونجاح.