إكسبو يكرم العاملين في الصفوف الأمامية خلال جائحة فيروس كورونا

عرب وعالم

اليمن العربي

يكرّم إكسبو 2020 دبي العاملين في الصفوف الأمامية أثناء جائحة كورونا من موظفي قطاع الرعاية الصحية في الإمارات.

 

يأتي ذلك أثناء تنظيم فعالية منظمة الصحة العالمية "وولك ذا تولك"، التي تنطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

 

سينطلق الحدث بكلمات افتتاحية من عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، والدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، وذلك يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول، بالتزامن مع اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة.

 

تنظم مسيرة "وولك ذا تولك" بالتعاون بين إكسبو 2020 دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، ومنظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى جمع العاملين في الصفوف الأمامية من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات مع عائلاتهم، لإصدار بيان يفيد بضرورة حصول الجميع على الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها، في الوقت الذي يحتاجون إليها فيه.

 

يشجع إكسبو 2020 دبي، جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية، على ارتداء معاطفهم البيضاء ومستلزمات الوقاية أثناء مشاركتهم في المسيرة، كما نرحب بالوفود من أجنحة الدول للانضمام إلى المسيرة والتلويح بأعلام بلدانهم.

 

ستنطلق نسخة إكسبو 2020 من مسيرة "وولك ذا تولك: تحدي الصحة للجميع"، في الساعة 09:30 بتوقيت الإمارات عند مدخل جناح التنقل في 12 ديسمبر/ كانون الأول، ويُرحب بجميع الأعمار والقدرات للمشاركة بالمشي، أو الهرولة، أو الرقص، أو التحرك كيفما يريدون.

 

أُعلن اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، يوما رسميا للتوعية في الأمم المتحدة في عام 2018، ونظمت منظمة الصحة العالمية أول فعالية "وولك ذا تولك" في جنيف، تلتها فعالية مماثلة في سنترال بارك في مدينة نيويورك في عام 2019.