بالأسماء.. 10 أفلام تتصدر شباك التذاكر الأمريكي

ثقافة وفن

اليمن العربي

حافظ فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي الخيالي "إنكانتو" من إنتاج شركة "ديزني"، على المركز الأول في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية نهاية هذا الأسبوع.

 

وحصد الفيلم ما يُقدر بـ12,7 مليون دولار، على ما أفادت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

 

ويروي العمل الذي ألف موسيقاه الأصلية لين مانويل ميراندا، قصة عائلة في جبال كولومبيا تتمتع بسلطات خاصة- باستثناء الابنة ميرابيل التي تضطر في النهاية إلى إنقاذ الآخرين.

 

ومن بين الممثلين الذين أعاروا صوتهم لشخصيات الفيلم ستيفاني بياتريز وجون ليجيزامو وديان جيريرو.

 

وحصد فيلم "جوستباسترز: أفترلايف" من "سوني"، تتمة الفيلم الشهير في الثمانينيات، ما يقرب من 10,4 مليون دولار ليحتل المركز الثاني، ما عزز مكانة الأفلام العائلية في صدارة شباك التذاكر.

 

كذلك، احتلت دراما الجريمة الجديدة "هاوس أوف جوتشي" لريدلي سكوت المرتبة الثالثة مع إيرادات بلغت 6,8 مليون دولار، ليواصل الفيلم الموجه للبالغين أداءه الصحي في وقت ألزمت المخاوف المرتبطة بكوفيد-19 الكثير من المشاهدين الأكبر سناً المنزل.

 

 

ويضم الفيلم كوكبة من النجوم من أمثال آل باتشينو وسلمى حايك وجيريمي آيرونز وجاريد ليتو.

 

وحل فيلم "كريسماس ويذ ذي تشوزن: ذي مسنجرز"، وهو أول عرض في الصالات السينمائية للمسلسل الشهير على خدمات البث التدفقي "فاثوم إيفنتس"، في المركز الرابع مع إيرادات بلغت 4,1 مليون دولار، بينما احتل فيلم "إيترنلز" من إنتاج "ديزني" ضمن سلسلة أعمال عالم مارفل، المركز الخامس مع إيرادات بلغت 3,9 ملايين دولار.

 

وجاء فيلم "ريزيدنت إيفل: ويلكام تو راكون سيتي" المرتبة السادسة مع 2,7 مليون دولار، وحل سابعاً فيلم "دون" مسجلاً 1,8 مليون دولار.

 

وحصد فيلم "كليفورد ذي بيج ريد دوج" 1,8 مليون دولار، الذي حل ثامناً، وتلاه "كينج ريتشارد" مع 1,2 مليون دولار، وفي ذيل القائمة حل "فينوم: لت ذير بي كارندج" مسجلاً مليون دولار.