الليلة.."إيديكس 2021" يختتم فعالياته بالقاهرة

اقتصاد

اليمن العربي

تختتم مساء اليوم الخميس، فعاليات المعرض الدولي الصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"، المقام في العاصمة المصرية القاهرة.

 

واستضافت مصر المعرض بمشاركة مئات الشركات المتخصصة في صناعة الأسلحة والتقنيات العسكرية من أكثر من 42 دولة، كما شهد المعرض مشاركة دولية واسعة شملت وفودا رسمية ومتخصصين في مجالات الصناعات العسكرية البرية والبحرية والجوية.

 

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين الماضي، المعرض الدولي للصناعات العسكرية ،2021 بمركز مصر للمعارض الدولية، بالعاصمة القاهرة، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث ما تعرضه الشركات المصرية المتخصصة في الصناعات العسكرية من عتاد عسكري جديد.

 

ويمثل المعرض فرصة عظيمة للمتخصصين في مجالات الصناعات العسكرية في مصر والعالم للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه الشركات المتخصصة في هذا المجال.

 

 

ويعد المعرض من أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية في مصر، والقارة الأفريقية، ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح.

 

ويستمر المعرض بدورته الثانية في جذب المزيد من صانعي القرار من القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية سواء محليا أو دوليا وإقليميا.

 

ويحتل الجناح المصري نحو 15% من إجمالي مساحة المعرض حيث يوجد تكامل تام بين الجهات المصرية المشاركة في "EDEX 2021 "، لتنظيم وإخراج الأجنحة المصرية بالشكل الذى يليق بمصر رائدة الصناعات العسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وتنظر مصر للمعرض على أنه فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

 

ويحظى الحدث بمشاركة 42 دولة و40 وزير دفاع أو إنتاج حربي وقائد عسكري من القادة العسكريين حول العالم.

 

وشهدت النسخة الأولى من المعرض "EDEX 2018" حضور وفود عسكرية من أكثر من 41 دولة، و10 آلاف زائر، وأكثر من 370 شركة من الشركات المحلية والعالمية.

 

حضر محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات، افتتاح المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس" مصر.

 

وقام وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات، بجولة في المعرض والاطلاع على الجناح الإماراتي، وأثنى على الجهود المبذولة.

 

كما زار عددا من الشركات العارضة للتعرف على آخر ما أنتجته من صناعات دفاعية، يرافقه كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع الإماراتية، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

كما التقى محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات، على هامش المعرض بالفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري ، واللواء مهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي.

 

كما التقي محمد بن أحمد البواردي، على هامش المعرض، بنائب وزير الدفاع الوطني اليوناني، نيكوس شاردالياس.

 

وبحث وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات، خلال هذه اللقاءات، تعزيز علاقات التعاون الدفاعي والعسكري القائمة بين دولة الإمارات، وبلدانهم، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة.