مطربون ومطربات ينعون وفاة محمد علي كلاي

ثقافة وفن

اليمن العربي

نعى عدد من المطربين والمطربات العرب الملاكم العالمي محمد علي كلاي، بعد أن وافته المنية صباح اليوم في مستشفى فينيكس بولاية أريزونا.



وحاول العديد من المطربين انتقاء الكلمات المناسبة لمكانة الراحل في قلوب محبيه والذين ينتمون لمختلف الفئات والأجيال، بخاصة وأن خبر  ونعيه وفاته لم يغب عن صفحات الساسة والدعاة والرياضيين ومشاهير المجتمع وغيرهم من محبي هذا الرجل.



وكتب المطرب اللبناني راغب علامة اعترافاً رأى أن مناسبة وفاة كلاي جديرة بتقديمه فيها وغرد عبر تويتر:"رحل محمدعلي كلاي هذا الأسطورة الذي ملأ الدنيا وشغل الناس ببطولاته .. على الرغم بأني لا أحب الألعاب العنيفة"، وتابع مستدركاً :"لكنني أعترف بأنني عندما كنت أشاهد مبارياته  لم أكن  أستطيع أن أغيّر المحطة . لأنه  كان أكثر من ساحر".



أما المطربة الإماراتية أحلام فكتبت في كلمات مختصرة:"بإختصار هو رجل عظيم رحمه الله محمد علي كلاي حارب العنصريه في زمن وبلد العنصريه دافع عن الاسلام وساهم في نشره في بلد تحاربه رحمه الله برحمته الواسعة .. وغفر له".

أروى المطربة اليمنية أختارت أحدى مقولات محمد علي كلاي ووضعتها عبر حسابها بموقع تويتر ضمن أحد الهاش تاغات التي اطلقها محبيه على تويتر وقالت:"في داخل الحلبة كما في خارجها لا عيب في ان تسقط ارضا بل العيب ان تبقى على الارض"، وأضافت:"محمد علي كلاي وداعاً".



المطرب السعودي عبدالله عبدالعزيز نشر أيضاً واحدة من أقوال الراحل بعد أن دعى له بالرحمة الواسعة والغفران وغرد بقوله متحدثاً عن محمد كلاي:"من أقواله:لدينا حياة واحدة وعما قريب ستصبح من الماضي وما نعمله لله هو الذي سيبقى".



من جانبها رأت المطربة اليمنية بلقيس فتحي أن تخصص منشور لها عبر حسابها بموقع الانستجرام للدعاء لمحمد كلاي وخاطبت متابعيها:"تعالوا نوحد الدعاء لأسطورة الملاكمة المسلم محمد علي كلاي"، وتابعت:"كان حكيما عاقلا وكلامه يوزن بالذهب وخير من اسلم وحسن إسلامه رحمك الله يا محمد وانا لله وانا اليه راجعون".



وما تزال مواقع التواصل الاجتماعي تضج بمقاطع مصورة ومقولات للراحل الأسطورة تؤكد جميعها على المكانة العالية التي احتلها في قلوب الناس.