انطلاق معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية

عرب وعالم

اليمن العربي

انطلق اليوم الإثنين في مصر فعاليات النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية (EDEX 2021)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وشهد مركز مصر للمعارض الدولية بالعاصمة القاهرة انطلاق فعايلات المعرض الدولي والذي يمتد حتى 2 ديسمبر/كانون الأول.

 

ويعد الحدث هو الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الأفريقية حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع و التسليح (البرية - البحرية - الجوية).

 

وشهدت النسخة الأولى من المعرض EDEX 2018 حضور وفود عسكرية من أكثر من 41 دولة، و10 آلاف زائر، وأكثر من 370 شركة من الشركات المحلية والعالمية.

 

ويستمر المعرض بدورته الثانية في جذب المزيد من صانعي القرار من القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية سواء محليا أو دوليا وإقليميا.

 

ويتوقع أن يشهد المعرض هذا العام حضور أكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر.

 

ويحظى الحدث بمشاركة 42 دولة و40 وزير دفاع أو إنتاج حربى وقائد عسكرى من القادة العسكريين حول العالم.

 

وتنظر مصر للمعرض على أنه فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية.

 

ويحتل الجناح المصري نحو 15% من إجمالي مساحة المعرض  حيث يوجد تكامل تام بين الجهات المصرية المشاركة في "EDEX 2021" لتنظيم وإخراج الأجنحة المصرية بالشكل الذى يليق بمصر رائدة الصناعات العسكرية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وكان الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد أكد تطلع مصر لاستقبال أهم الرواد في صناعة الأنظمة الدفاعية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يتطور الحدث حجمًا وقوة في نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى الناجحة، مشددًا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة باتباع كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لضمان السلامة الصحية للزوار خلال فعاليات المعرض.

 

كما أشار القائد العام للقوات المسلحة إلى أن المعرض يأتى لفتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية؛ حيث أصبح معرض إيدكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.