قرار من الخطوط السعودية بشأن سعتها التشغيلية.. التفاصيل الكاملة

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت الخطوط الجوية السعودية رفع سعتها التشغيلية 4.6 ألف رحلة عبر 144 طائرة للرحلات الداخلية والدولية.

 

وبدأت الخطوط السعودية تطبيق خطتها التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية لإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول بداية من الخميس 25 نوفمبر/شرين الثاني الجاري وحتى السبت 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل والمتضمنة زيادة في الرحلات والسعة المقعدية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

ويهدف هذا الإجراء إلى تعزيز وجودها الدولي وتلبية رغبات الضيوف في هذه الفترة التي تشهد تنامياً ملحوظاً على السفر جواً علاوةً على دعم البرامج والفعاليات السياحية داخل المملكة.

 

وخصصت "السعودية" خلال الإجازة أكثر من 943 ألف مقعد للقطاعين الداخلي والدولي.

 

وستشغل "السعودية" عبر أسطولها الذي يبلغ حالياً 144 طائرة متنوعة الطرازات، ما يزيد على 6ر4 ألف رحلة مجدولة وإضافية، وبذلك يصبح المعدل اليومي للمقاعد خلال أيام الإجازة 3ر94 ألف مقعد وللرحلات 467 رحلة.

 

وقررت المملكة العربية السعودية الجمعة تعليق الرحلات الجوية مع 7 دول أفريقية، للحد من انتشار السلالة الجديدة من متحور فيروس كورونا التي ظهرت في جنوب أفريقيا.

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وأعلنت السعودية السماح بالقدوم المباشر إليها من إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، والهند، دون حاجة لحجر صحي 14 يومًا.

 

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة، والذي يستلزم قضاء (14) يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".