تعليق جلسات لجنة المعتقلين في مشاورات الكويت (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

علقت لجنة المعتقلين والأسرى والمخفيين في مشاورات الكويت جلساتها اليوم السبت نتيجة لاتساع الخلاف بين أعضاء وفد الحكومة من جهة ووفد الانقلاب من جهة أخرى.

 

يأتي هذا في وقت قال فيه وسيط الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أن عضاء لجنة الأسرى والمعتقلين  جددوا اليوم التزامهم  بإحراز تقدم في هذا الملف نأمل أن يلتزموا بوعودهم وأن يكون هذا "أول الغيث".

 

وأوضح المصدر، نقلت عنه وكالة الأناضول، أن ممثلي الوفد الحكومي في لجنة المعتقلين، المعروفة بـ"اللجنة الإنسانية"، عقدا جلسة منفصلة مع خبراء الأمم المتحدة، التي ترعى المشاورات، وتم الاتفاق على رفع الجلسات المباشرة للجنة، وإتاحة الفرصة للجلسات غير المباشرة من أجل ردم الهوة التي ما زالت متسعة بين أعطاء اللجنة من الجانبين، وتسببت، حتى الآن، في عدم تنفيذ التفاهمات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين قبيل حلول شهر رمضان الذي يبدأ الإثنين أو الثلاثاء.

 

ووفقا للمصدر ذاته، تمسك الجانب الحكومي بضرورة التزام وفد الحوثيين وحزب صالح بإطلاق سراح جميع الشخصيات التي وردت في القرار الأممي 2216، وعلى رأسهم وزير الدفاع اليمني، اللواء محمود الصبيحي، وضرورة الفصل بين المعتقلين والمخفيين قسريا وبين أسرى الحرب.