دراسة تنصح بـ"الحمية النباتية".. لهذا السبب

منوعات

اليمن العربي

توصلت دراسة جديدة إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي قد يساعد على تخفيف آلام الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن.

 

وقال الباحثون إنه يمكن لهؤلاء الأشخاص التخلص من هذه الحالة بعد أن يصبحوا نباتيين لمدة 3 أشهر فقط، وفقاً لموقع "Study Finds" الأمريكي.

 

وأضاف الموقع، في تقرير نشره الجمعة، أن مؤلفي الدراسة قد وجدوا أن مرضى الصداع المزمن الذين شاركوا في تجاربهم كانوا قادرين على التوقف عن تناول أدوية الصداع النصفي بعد التحول إلى النظام الغذائي النباتي، كما استمروا في عدم الشعور بهذه الآلام بعد 8 سنوات من تغيير حميتهم الغذائية.

 

وأظهرت الدراسة أن الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ واللفت والجرجير تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تخفف من آلام الرأس الشديدة.

 

وينصح الباحثون الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن بالتفكير في تجربة اتباع نظام غذائي نباتي الذي وصفوه بأنه "آمن وفعال ودائم".

 

وأفاد مؤلفو الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة "BMJ Case Reports"، أن المرضى في التجارب قد اتبعوا نظاماً غذائياً نباتياً يتضمن أكل ما لا يقل عن خمسة أونصات من الخضراوات الورقية الخضراء النيئة أو المطبوخة يومياً، مع شرب عصير أخضر وتناول كميات محدودة من الحبوب الكاملة والخضروات النشوية والزيوت.

 

ونقل الموقع عن مؤلف الدراسة الدكتور جوشوا دونايف قوله: "يمثل اتباع النظام الغذائي النباتي علاجاً آمناً وفعالاً ودائماً للتخلص من الصداع النصفي المزمن، ولذا فإننا ننصح به".