"دبي للطيران" ..شراكة إماراتية سعودية لتطوير محركات الطائرات

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت شركة "سند" الإماراتية، مذكرة تفاهم مع شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات السعودية.

 

و"سند" الإماراتية، هي شركة عالمية رائدة ومتخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول تمويل وتأجير مكونات محركات الطائرات، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار  بينما شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات السعودية، هي إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي.

 

وتمثل مذكرة التفاهم نقطة انطلاق لتعاون الشركتين في تطوير القدرات المشتركة في مجال خدمات الإصلاح المتطورة لمحركات الطائرات.

 

وتتيح هذه الاتفاقية الفرصة للشركتين للاستفادة المتبادلة من خدماتهما الرائدة والمتنوعة في مجال إصلاح محركات الطائرات، وترقيتها وعمرتها وفحصها.

 

وقّع مذكرة التفاهم منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سند"، والمهندس عبدالله العُمري، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات السعودية، خلال أسبوع معرض دبي للطيران 2021 والذي تستمر فعالياته في مطار آل مكتوم الدولي في دبي حتى تاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 

تعزيز الحضور الإقليمي

 

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال جناحي: "يعزز هذا التعاون الاستراتيجي الجديد مع شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات الحضور الإقليمي لشركة "سند"، ويوسع نطاق عملياتنا في منطقة الشرق الأوسط مع ترسيخ حضورنا في المملكة العربية السعودية".

 

وأضاف: "تساهم العلاقة التجارية القوية بين الإمارات والمملكة العربية السعودية في تعزيز نجاح هذه الشراكة، مما يوفر لنا فرصاً جديدةً لدعم احتياجات شركتي الشرق الأوسط لمحركات الطائرات، و"سند"، في سوق الصيانة والإصلاح والعمرة على المستوى الإقليمي".

 

رؤية 2030

 

وأكدت شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات، بصفتها أحد أهم مزودي خدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات العسكرية، ثقتها بقدرة هذه الشراكة على توفير فرص ممتازة للشركتين لتعزيز قدراتهما الإقليمية المتنوعة.

 

وفي هذا السياق، قال العمري: "سيساهم هذا التعاون في تعزيز مستويات الدعم الحالي في المنطقة، والمساعدة في استكشاف مجالات جديدة للتعاون المشترك من أجل دفع عجلة التقدم التقني لقطاع صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات في كل من الإمارات والسعودية".

 

وتابع: وهو "الأمر الذي سيساهم في دعم خطط المملكة لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠ وتوسيع نطاق عمل الشركة في منطقة الخليج والشرق الأوسط".

 

"سند" خبرة 3 عقود

 

وتعتبر شركة "سند" الإماراتية، المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار"، شركة عالمية رائدة في مجال هندسة الطيران وحلول تأجير وتمويل محركات الطائرات ومكوناتها، وتتمتع بخبرة واسعة في قطاع الخدمات الصناعية يمتد لأكثر من ثلاثة عقود.

 

وتوفر "سند" خدمات صناعية هندسية ومالية لعملائها، لدعم وتلبية كافة احتياجاتهم الفنية والمالية بما يناسب جداولهم الزمنية وميزانياتهم المالية.

 

وترتكز "سند"، على سجل حافل من الموثوقية والريادة في الخدمات الصناعية الهندسية والمالية والابتكار وتوظيف التكنولوجيا المتطورة. وكمزود رائد للخدمات الصناعية المتكاملة، تقوم" سند" بصيانة محركات الطائرات وفقًا لأعلى المعايير باستخدام أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة/ وتقديم حلول تمويل الإيجار التي توفر القيمة المضافة والمرونة لعملائها وشركائها.

 

وتتخذ "سند" من أبوظبي مقرًا رئيسيًا لها، وتمتلك مكاتب في زيورخ، وتتمتع بقاعدة عملاء عالمية تضم كبرى شركات صناعة محركات الطائرات وشركات الطيران الرائدة.