روسيا توجه رسالة "مهمة" بشأن استثمارات الطاقة

اقتصاد

اليمن العربي

قال بافيل يوريفيتش سوروكين نائب وزير الطاقة الروسي، إن غياب الاستثمارات في قطاع الطاقة خلال الـ3 سنوات الأخيرة أدى للموقف الراهن.

 

وبحسب تقارير المؤسسات في قطاع الطاقة العالمي، فإن الطلب على النفط حاليا يسجل مستويات تفوق المعروض من الخام في الأسواق.

 

وأضاف خلال حفل افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر "أديبك 2021" اليوم الإثنين: "يجب علينا مواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة التقليدية في ظل فترة الانتقال للطاقة المتجددة".

 

وتابع: "علينا التأكد من توصيل الطاقة لسكان العالم لضمان معيشتهم على نحو أفضل"، مشددا على ضمان توفير إمدادات آمنة للأسواق، قائلا: "إنه أمر أكثر أهمية للاقتصاد العالمي".

 

وانطلق صباح اليوم الإثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني معرض ومؤتمر "أديبك 2021"بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

 

ويشارك في "أديبك 2021" أكثر من 1100 متحدث من بينهم أكثر من 160 شخصية من وزراء ومدراء تنفيذيين وقادة أعمال عالميين حيث يجتمعون في أول مؤتمر ومعرض على مستوى القطاع بعد قمة الأمم المتحدة للمناخ "COP 26".

 

وتستمر فعاليات المؤتمر والمعرض، حتى يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

 

وتشهد الدورة الحالية من "أديبك 2021" مناقشة القرارات الرئيسية لقمة الأمم المتحدة للمناخ "COP 26" وصياغة أجندة قطاع الطاقة للعقود الثلاثة المقبلة.

 

ويعد "أديبك" الملتقى الأول والأكبر عالميا في مجال الطاقة والبترول ونقطة التقاء عالمية لشركات النفط والغاز والطاقة وسط مشاركة وزراء الطاقة في العالم وكبار الرؤساء التنفيذيين وأهم صانعي القرار

 

والمؤثرين في هذا القطاع الاستراتيجي، ليكتسب اعترافًا عالميًا بكونه أهم المؤتمرات والمعارض التي توفر فرصًا للمشترين والبائعين للالتقاء والتعلم والتواصل.

 

ويعمل "أديبك 2021"، الذي انطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويقام على مساحة 140 ألف متر مربع، على الجمع بين صناع القرار والمسؤولين لرسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز معتمدا على مكانته المؤثرة عالميا كمنصة للمناقشات الهامة والتعاون الدولي.

 

كما يوفر "أديبك 2021" فرصة مهمة للشركات من حول العالم لعرض ابتكاراتها وإطلاق منتجات جديدة وإقامة الشركات وإجراء الأعمال إضافة إلى تركيز المناقشات على وضع قطاع النفط والغاز لما بعد جائحة "كوفيد-19" وأخر المستجدات المتعلقة بتغير المناخ بالإضافة إلى الاستراتيجيات المستقبلية لمعالجة آثاره طويلة الأجل على الاقتصاد العالمي.

 

ويقدم "أديبك 2021"، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" منصة مثالية تتيح للخبراء تبادل الأفكار في جميع مجالات قطاع البترول والخروج بقرارات فاعلة فيما يتعلق بمستقبل القطاع.

 

ومن الجدير بالذكر أن "أديبك 2021" أضخم ملتقى عالمي للجهات الفاعلة في قطاع النفط والغاز، ينطلق وسط متابعة صناع القرار والأسواق العالمية حول العالم لأبرز التحليلات الدقيقة والرؤى المعمقة التي سيشهدها وتتطرق إلى آفاق ومستقبل التغير المناخي.

 

ونجح مؤتمر ومعرض "أديبك" على مدى الـ37 عامًا الماضية في أن يصبح الحدث الأبرز لقطاع النفط والغاز عالمياً بجمعه لنخبة قادة القطاع وصناع قراراته، ووضع أديبك أبوظبي والإمارات بصفة عامة في صلب الحوار العالمي حول مستقبل الطاقة.