تشديد إجراءات أمنية على نجل صالح ومقربين منه في الإمارات

أخبار محلية

أحمد علي عبدالله
أحمد علي عبدالله صالح

كشفت صحيفة خليجية نقلاً عن مصدر مقرب من حزب صالح أن دولة الإمارات شددت إجراءاتها الأمنية على السفير اليمني السابق أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، وقائد الحرس الجمهوري سابقا.

 

وقال المصدر ، بحسب صحيفة "الرأي" الكويتية الصادرة اليوم السبت ، اطلع عليها "اليمن العربي" إن الإمارات منعت عمار محمد عبدالله صالح، نجل شقيق علي صالح، من العودة إلى صنعاء مع أسرته وأسرة ابن عمه احمد علي وبعض إخوانه، وذلك بعد أيام من إدراج اسم احمد علي وعمار محمد في قائمة الأسرى الذين يطالب وفد علي صالح والحوثي بالإفراج عنهم مقابل إطلاقه أسرى موالين للرئيس عبدربه منصور هادي .

 

وأضاف المصدر أنه  «تم التشديد على أن يكون السفير أحمد علي ضمن الأسرى المفرج عنهم، مقابل الإفراج عن الأسرى الموالين للحكومة الشرعية.

 

ولفت إلى انه «فعلاً تم فرض الإقامة الجبرية على احمد علي، ما اعتبره مخالفاً للقوانين الدولية، حيث مُنع من العودة إلى بلده فور إقالته من منصب السفير العام الماضي».

 

وكشف المصدر أنه تم أيضا فرض الإقامة الجبرية على عمار محمد وكيل جهاز الأمن القومي سابقا، كما تم منع عائلتيهما وبعض أبناء الرئيس السابق من العودة إلى اليمن.