بعد تزوير بيان باسمه.. رئيس وقف النار عن الحوثيين بتعز يُعلن استقالته (صور)

أخبار محلية

محمد عبدالله نائف
محمد عبدالله نائف

أعلن محمد عبدالله نائف، رئيس لجنة تثبيت إطلاق النار عن جماعة الحوثي، اليوم السبت، تقدميه استقالته كرئيس للجنة، عقب قيام الحوثيين بتزير بيان يحمل اسمه، وقال: "إنه صحيت من النوم ورأيت بياناً باسمي ولم يصدر عني أي بيان".

 

وأضاف، رئيس نائف في منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": ، طلع عليه "اليمن العربي": "صحيت على بيان منشور باسمي حول المجزرة التي حدثت لأبناء مدينتي تعز أمس وللعلم أني كنت نائماً ولم يصدر عني أي بيان لهذه الليلة تخص المجزرة المروعة".

 

وقال في منشور آخر: "الأخ رئيس اللجنة العليا لتثبيت وقف إطلاق النار المحترم.. بعد مرور أكثر من شهر من العمل في لجنة تعز دون جدوى أراني ملزماً بالإعتذار عن ترأس هذه اللجنة وترك المسؤولية لغيري".

 

وأضاف: "متمنياً لهم التوفيق في تنفيذ الاتفاق المتضمن تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مداخل المدينة.. علماً بأنني سأبقى عضواً فاعلاً في العمل الإنساني خدمة للناس والوطن".

 

وكانت قوات الحوثي قد قامت بتزوير بيان بإسم رئيس اللجنة المراقبة لوقف إطلاق النار في مدينة تعز محمد عبدالله نايف اتهمت فيه المقاومة الشعبية وخاصة حزب الإصلاح بارتكاب جريمة باب الكبير والذي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

 

وجاء إعلان استقالته رداً على البيان المنسوب له قال رئيس اللجنة انه صحى على بيان منشور باسمه حول المجزرة التي حدث لأبناء مدينة تعز وانه كان  نائماً ولم يصدر عنه اي بيان لهذه الليلة تخص المجزرة المروعة.

 

وكانت مليشيا الحوثي وقوات صالح شنت أمس الجمعة قصفاً مكثفا على الأحياء السكنية في مدينة تعز راح العشرات بين شهيد وجريح.

 

وهنا ينشر "اليمن العربي"، البيان المزور والمذيل بتوقيع رئيس لجنة وقف إطلاق النار من جانب الحوثيين ومنشورين له يبينان أنه مزور وبأنه استقال.