رحيل كلاي يعيد قصة نجمة هوليود

ثقافة وفن

 محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

توفي صباح اليوم الملاكم العالمي الأمريكي المسلم محمد علي كلاي (74 عام) على أثر نقله في حالة خطرة مساء أمس الجمعة إلى مستشفى فينيكس بولاية أريزونا.


وتفاعل عدد من مشاهير العالم العربي مع خبر وفاته ما أن أعلنته وسائل الإعلام وغردت النجمة المصرية شريهان عبر حسابها بموقع تويتر:"إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مُسمى" .. محمد علي كلاي في الفردوس الأَعْلَى بإذن اللَّه".


فيما غرد الممثل السوري تيم حسن:"رحمه الله كان رياضيا فنانآ .. هو من قلة ممن نقلوا رسالةَ ورؤيةَ أمةٍ باخلاص و بساطة".


وتناقل عدد من محبي الملاكم مقتطفات من كلماته ومقاطع فيديو له تتناول حديثه عن خططه بعد الاعتزال، حين قال إجابته الشهيرة:"استعد للقاء الله".


كما أعادت وفاته قصة نجمة هوليود الخاصة بإسمه وهي الوحيدة الموضوعه على الجدار، وذلك بعد رفض كلاي طباعتها على الأرض كبقية اسماء المشاهير التي تطبع في نجوم في جادة المشاهير بهوليود، وقال حينها أن اسم محمد لا يداس، لتبقى منفردة ومعلقة على الحائط.


يشار إلى أن كلاي حصل على ألقاب عديدة وحقق بطولة العالم في الملاكمة ثلاث مرات، ثم عدل عن قراره في العام التالي وواجه الملاكم لاري هولمس في محاولة لنيل لقب البطولة للمرة الرابعة، لكنه خسر المباراة التي تم إيقافها بناء على طلب مدرب محمد علي بعد الجولة العاشرة.