الحكومة تصدر بيان هام بشأن مجزرة تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الحكومة اليمنية، بياناً هاماً، تعليقاً على المجزرة التي إرتكبتها ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح، الإنقلابية، أمس في تعز، وأدت إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح كلهم من المدنيين .

 

وأستنكرت الحكومة في بيانها هذا العمل الاجرامي المروع الذي أقدمت عليه ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وقالت "تتابع الحكومة بألم بالغ ما تتعرض له مدينة تعز من عمليات قصف صاروخية ومدفعية عشوائية تطال المدنيين ، أخرها المجزرة البشعة التي أرتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية وأسفر عنها سقوط عشرات الشهداء وأكثر من 70 جريح إثر إستهداف تجمعاً للمواطنين وسط سوق شعبي يعج بالمتسوقين".

 

وأضاف البيان " والحكومة وهي تستنكر العمل الاجرامي المروع الذي أقدمت عليه المليشيا الإنقلابية التي تستخدم مختلف الأسلحة الثقيلة في قصف المدنيين في مدينة تعز المحاصرة، فإنها تؤكد للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجموعة ال 18 أن المليشيا الانقلابية ترتكب المجازر غير مكترثة بالمشاورات السارية في دولة الكويت الشقيقة ، وهي لم تتوقف يوما عن قصف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين في المدينة ، منذ دخول قرار وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ في العاشر من إبريل من العام الجاري".

 

وأشارت إلى أن عمليات القصف الصاروخية والمدفعية التي تمارسها المليشيات الإنقلابية تزايدت بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، حيث تم استهداف أماكن التسوق ، وسط المدينة وفي أوقات الذروة ، لنجد أنفسنا امام مشاهد دامية لا يمكن السكوت عليها وترقى إلى مستوى جرائم حرب تستدعي تحركاً فعلياً عاجلاً تقوم به الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفقاً للقرار رقم 2216 الصادر تحت البند السابع ، كما أنها تستوجب محاكمة مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكم الدولية.

 

وقالت الحكومة " إن عمليات القصف المتواصلة للأسواق الشعبية وتجمعات المواطنين بصواريخ الكاتيوشا وفي مدينة تقبع تحت حصار خانق ، تجعل المجتمع الدولي أمام اختبار أخلاقي في محاسبة مرتكبي هذه الجريمة، وفي وقت هدنة مفترضة".

 

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لإنقاذ سكان المدينة من جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها المليشيات الإنقلابية.

 

كما دعت المبعوث الأممي إلى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ ، الى تحمل مسئولياته وتحديد موقفه بشكل واضح من المجازر الدامية التي تعد بمثابة توقيع من الإنقلابيين لإفشال مساعي السلام التي يقودها المبعوث الأممي.