تعرف على سعر الدولار اليوم في السودان اليوم الأحد

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار في السودان، اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، لدى بنك السودان المركزي، وتعاملات السوق الموازية (السوداء).

 

وحدد بنك السودان المركزي السعر التأشيري للدولار مقابل الجنيه السوداني الخميس الماضي بـ436.70 جنيه، وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات على أن لا يتجاوز (سالب/موجب 5.0%).

 

سجل سعر الدولار في السودان اليوم الأحد، لدى بنك السودان المركزي نحو 436.70 جنيه للشراء، و439.97 جنيه للبيع، فيما سجل سعر العملة الخضراء لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 440 جنيها.

 

وتسود حالة من الضبابية حول موقف ديون السودان، والمساعدات الأجنبية، بعد الأحداث التي شهدتها البلاد في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، يوم الأحد الماضي، إن واشنطن تشعر بقلق بالغ إزاء تشكيل مجلس سيادي جديد في السودان وهو ما يعتبر إجراء غير دستوري.

 

 

وطالب مستشار الأمن القومي الأمريكي، القادة العسكريين في السودان إلى الامتناع عن المزيد من الإجراءات الأحادية التي تعرقل انضمام الخرطوم للمجتمع الدولي، واحترام حق الشعب في التظاهر السلمي.

 

وأعلنت بنوك أوروبية إيقاف التعامل المصرفي مع السودان في الوقت الراهن بسبب الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد.

 

وأبلغت مصادر وفقا لوسائل إعلام محلية، أن بعض البنوك الأوربية بعثت بإخطار إلى البنوك السودانية تبلغها بإيقاف التعامل معها فيما يتعلق بخطابات الاعتماد للاستيراد والتصدير.

 

ووصفت المصادر الخطوة بالكارثية في ظل الوضع الذي تمر به السودان، وقالت إن الخطوة تشكل أزمة اقتصادية كبيرة ما يعني عودة حالة الحظر المصرفي والحصار الاقتصادي

 

سجل سعر اليورو في السودان، الأحد، لدى بنك السودان المركزي نحو 501.28 جنيه للشراء، و505.04 جنيه للبيع، فيما جاء سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 540 جنيها.

 

وجاء سعر الجنيه الإسترليني في السودان، خلال التعاملات المبكرة من اليوم الأحد، لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 585.54 جنيه للشراء، و589.93 جنيه للبيع، وسجل625 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

سجل سعر الريال في السودان خلال التعاملات المبكرة من صباح الأحد، لدى بنك السودان المركزي نحو 116.50 جنيه للشراء، و117.37 جنيه للبيع، وسجل 117 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني، عند مستوى 118.90 جنيه للشراء، و119.79 جنيه للبيع، وسجل 119 جنيها لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وجاء سعر الدينار الكويتي لدى بنك السودان المركزي، خلال تعاملات الأحد، عند مستوى 1443.73 جنيه للشراء، و1454.56 جنيه للبيع.