تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا اليوم السبت

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، صباح اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، لدى سوق النقد الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وأزالت القطاعات الاقتصادية السورية عن نفسها غبار سنوات من الحرب، بصدارة القطاع الزراعي الذي استأنف الإنتاج بكميات تجارية تمهيدا لتصديرها.

 

وينشد الاقتصاد السوري العودة إلى عجلة النمو القائم على الإنتاج، خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد قرابة عقد من التدمير الناجم عن ثورة تبعتها حرب أتت على الأخضر واليابس.

 

وبينما كانت سوريا منتجا للنفط الخام خلال سنوات ما قبل أحداث العنف بها، ورغم أنها حافظت على الحد الأدنى من الإنتاج، إلا أن عائداته كانت تذهب للتنظيمات والدول التي تسيطر على مناطق الإنتاج، وكان يهرب لأسواق مجاورة.

 

في عام 2010 وصل الإنتاج النفطي السوري إلى 385 ألف برميل يومياً، مشكلاً 24% من الناتج الإجمالي السوري، ويدخل من هذه الثروة إلى الميزانية العامة 25%، فيما يعطي 40% من حجم عائد الصادرات إلى الدولة السورية.

 

والشهر الماضي، قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، إن خسائر الاقتصاد المحلي في قطاعي الكهرباء والنفط نتيجة الحرب بلغت 195 مليار دولار.

 

 

وفي تقرير نشرته وكالة الأنباء السورية حديثا، تشير توقعات البلاد إلى إنتاج قرابة مليون طن من الحمضيات خلال الموسم الحالي، منها قرابة 563 ألف طن، مقارنة مع متوسط 500 ألف طن في عمومي البلاد في عام 2015.

 

سجل سعر الدولار في سوريا، اليوم السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية 3480 ليرة للشراء، و3530 ليرة للبيع.

 

انخفض سعر اليورو في سوريا، السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية إلى مستوى 3980 ليرة للشراء، و4030 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الجنيه الإسترليني في سوريا، السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 4662 ليرة للشراء، و4739 ليرة للبيع.

 

سجل سعر الريال في سوريا، اليوم السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 926 ليرة للشراء، و942 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدرهم الإماراتي في سوريا، اليوم السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، عند مستوى 944 ليرة للشراء، و961 ليرة للبيع.

 

وأظهرت شاشات التداول في السوق الموازية، سعر الدينار الكويتي عند مستوى 11508 ليرات للشراء، و11698 ليرات للبيع.