الإنقلابيون يقررون تسعيرة جديدة للمشتقات النفطية والغاز المنزلي (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت السلطات الإنقلابية في العاصمة صنعاء، بدء تطبيق تسعيرة جديدة، للمشتقات النفطية والغاز المنزلي، إبتداءاً من اليوم، وفقاً لما يتوقعه مراقبون حقوقيون، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" .

 

ونقلت الصحيفة عن الناشط الحقوقي، عبد الحميد الخطامي، قوله أن يبدأ بالأسعار الجديدة اليوم السبت، وذلك للتسعير الشهري الذي يجريه الحوثيون عقب تحرير أسعار المشتقات النفطية وبما يوازي أسعار الدولار في السوق السوداء، موضحا أن سعر اللتر الواحد من البنزين سيصل إلى (400) ریال يمني وسعر أسطوانة الغاز بنحو (3500) ریال يمني ورفع سعر اللتر الواحد من مادتي الكاز (كيروسين) والسولار (ديزل) بنحو (250) ريالاً يمنيا.

 

وكانت القيادات الحوثية التي تتخذ من صنعاء مركزا لها، اعتمدت تسعيرة شهرية للمشتقات النفطية منذ بداية عام 2016 عندما قامت وزارة المالية بإلغاء الدعم الذي كانت تقدمه للمشتقات النفطية وأصبحت تتعامل بطريقة تحرير أسعار المشتقات النفطية في اليمن.

 

وأشار الخطامي، أن شح المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء، يعود لتأخر الحوثيين عن دفع قيمة الشحنة النفطية التي تحملها السفينة القادمة إلى منشأة المكلا حيث سيترتب على أسعار المشتقات النفطية فوارق زيادة لأسعار نقل تلك المشتقات النفطية إلى العاصمة صنعاء.