حاكم دبي يحضر عرض "العاديات.. الفتى والخيل" في إكسبو 2020 دبي

ثقافة وفن

اليمن العربي

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عرضاً مسرحياً بعنوان "العاديات.. الفتى والخيل".

 

وأُقيم العرض، مساء الأربعاء، بساحة الوصل ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.

 

حضر العرض الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

 

ويروي العمل المُستوحى من كتاب "قصتي" للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حكاية فتى صغير، حاباه الله برؤية ثاقبة، يكبر ويصبح قائداً، وتتضمن الحكاية الفرس "سودا أم حَلَجْ" التي تعيد اكتشاف حبها للحياة.

 

ويجري تقديم العمل من خلال سرد شِعري، يبرز مفهوم أن قدرات الإنسان قد لا تكون ظاهرة للعيان ولكنها فقط تحتاج إلى صقلها لكي يبدو بريقها الحقيقي.

 

العرض المسرحي، من إخراج آمنة بالهول، المخرج الإبداعي التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في إكسبو 2020 دبي، ويمتد لنحو 20 دقيقة، ويبرز مواقف تم اقتباسها من 3 قصص محددة تضمنها كتاب "قصتي"، وهي: قصص "لطيفة" و"الخيل الأولى" و"السباق الأول".

 

ويستمر العرض في إكسبو حتى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 

ويشمل العرض خمس لوحات فنية، هي: "البداية والحلم"، و"الاختيار، و"العلاج"، و"التدريب" إضافة إلى اللوحة الأخيرة التي حملت اسم "النهاية"، ويظهر فيها الفارس الشاب وهو يعتلي صهوة الفرس، بعد الانتهاء من علاجها.