شاهد.. رقصات الفولكلور المكسيكي تبهر زوار إكسبو 2020 دبي

ثقافة وفن

اليمن العربي

قدمت فرقة الباليه الفولكلوري "أماليا هرناديز" عرضاً مبهراً، الثلاثاء، لزوار إكسبو 2020 دبي، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للمكسيك.

 

وعلى أنغام الموسيقى الشعبية، قدمت الفرقة على مسرح اليوبيل رقصات مكسيكية نابضة بالحياة والألوان، فيما تنوعت الفقرات ما بين الموسيقى الدرامية، وفقرة الشخصيات التنكرية المستوحاة من الأساطير المكسيكية، والتي حلقت بالجمهور في أجواء الحكايات التراثية الجاذبة.

 

وعزفت "أماليا هرناديز" مجموعة من الألحان الرائعة باستخدام الآلات الموسيقية الوترية، لتسحر الجمهور بموسيقاها ذات الإيقاع السريع في الهواء الطلق، وتحت أضواء النجوم على امتداد مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي.

 

وتعتبر "أماليا هرناديز" من أهم فرق الرقص التقليدي في المكسيك، وهي فرقة عريقة تأسست في عام 1952، وتعكس التداخل بين الثقافات المختلفة في المكسيك، وبدلاً من دمجها معاً، احتضنت الفرقة الاختلافات وسلطت الضوء عليها في لوحات فنية متناسقة.

 

وتعد راقصة الباليه، إليسا كاريلو كابريو، أول مكسيكية تحصد 3 جوائز في عالم الرقص دولياً، قد قمت عرضاً مميزاً على مسرح دبي ميلينيوم، حضره جمهور غفير من عشاق هذا النوع من الفنون الذي انفردت به "كابريو" وحققت من خلاله إنجازات عالمية.