ارتفاع إيرادات "مجموعة الإمارات" للطيران خلال الأشهر الستة الأولى من العام

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت إيرادات "مجموعة الإمارات" للطيران خلال الأشهر الستة الأولى من العام المالي 2021/ 2022، بدعم تخفيف قيود السفر عالميا واستمرار الطلب القوي على الشحن الجوي.

 

وبلغت إيرادات المجموعة، بلغت الإيرادات 24.7 مليار درهم (6.7 مليار دولار) عن النصف الأول من السنة المالية الجارية، بارتفاع نسبته 81% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها الإيرادات 13.7 مليار درهم (3.7 مليارات دولار).

 

 

وسجلت مجموعة الإمارات عن النصف الأول من السنة المالية 2021/ 2022 خسائر قدرها 5.7 مليارات درهم (1.6 مليار دولار)، بتحسن كبير عن العام الماضي الذي بلغت خسائره 14.1 مليار درهم (3.8 مليارات دولار).

 

كما أعلنت المجموعة عن أرباح تشغيلية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين  بلغت 5.6 مليارات درهم (1.5 مليار دولار)، في تحول دراماتيكي من أرباح سلبية بلغت 43 مليون درهم (12 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ما يُعد مؤشراً قوياً على العودة إلى الربحية التشغيلية.

 

 

طيران الإمارات أول ناقلة تطبق جواز سفر إياتا عبر القارات

مبادرة فريدة.. طيران الإمارات تعيد تدوير أول طائرة A380 تخرج من الخدمة

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن مجموعة الإمارات أعلنت اليوم عن نتائجها نصف السنوية 2021/ 2022، بنمو 81% ما يعكس تعافي المجموعة عبر جميع الأقسام بفضل تخفيف قيود السفر المتعلقة بجائحة "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم.

 

 

واضاف تمضي المجموعة قُدُماً على درب التعافي بإيرادات جيدة وأرصدة نقدية قوية، بفضل نموذج العمل الذي تنتهجه. كل الامتنان لقيادتنا الحكيمة ودولتنا على توفير كافة السبل والاستثمارات التي مهدت الطريق لتعافي صناعة السفر، وعلى دعمها قطاعي التجارة والصناعة لاجتياز الصعوبات

 

تسلّمت طيران الإمارات خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية طائرتي A380 جديدتين، وأخرجت من الخدمة طائرتين في إطار استراتيجيتها طويلة المدى لمواصلة تحديث الأسطول وتحسين الكفاءة وتقليل الانبعاثات وتوفير تجارب عالية الجودة للعملاء.

 

وبحلول 30 سبتمبر (أيلول)، كانت طيران الإمارات تسيّر رحلات الركاب والشحن إلى 139 مطاراً، باستخدام كامل أسطولها من طائرات البوينج 777 و37 طائرة A380.

 

وأعادت طيران الإمارات فتح مزيد من الصالات الخاصة وخدمة السيارة مع سائق لاستقبال عملائها المسافرين في الدرجتين الأولى والأعمال وأعضاء برنامجها لمكافأة الولاء في المطارات الرئيسية خارج دبي. كما أطلقت منصة اشتراك عبر الإنترنت "Skywards+"، لكي تسهّل على أعضاء البرنامج، البالغ عددهم 27 مليوناً، الحصول بسرعة وسهولة على مكافآت وامتيازات خاصة.

 

 

وخلال الفترة من 1 أبريل (نيسان) وحتى 30 سبتمبر (أيلول) 2021، نقلت طيران الإمارات 6.1 مليون راكب بارتفاع نسبته 319%، عن الفترة ذاتها من السنة الماضية.

 

كما زادت كميات الشحن المنقولة بنسبة 39% إلى 1.1 مليون طن، ما أعاد أعمال الشحن إلى 90% من مستوياتها ما قبل الجائحة (عام 2019) من حيث الحجم. وهذا يدل على ما تتميز به "الإمارات للشحن الجوي" من مرونة وقدرة على تلبية متطلبات عملائها، سواءً لنقل اللقاحات والمستحضرات الصيدلانية والسلع الأساسية، مثل المواد الغذائية والمواد سريعة التلف، أم الخيول الأبطال والسيارات الرياضية والفاخرة.

 

شهد الطلب على أعمال دناتا في المناولة الأرضية والتموين وخدمات السفر والشحن والتجزئة عودة سريعة مع تخفيف القيود على الرحلات الجوية والسفر الخاصة بالجائحة. وتمكّنت دناتا، بفضل مرونة وقدرات فرقها، من الاستجابة سريعاً لمتطلبات العملاء وتوفير خدمات ذات جودة عالية كالمعتاد، بدءاً من دعم عملائها من شركات الطيران لاستئناف العمليات بسلاسة وأمان، إلى مساعدة العملاء في حجز سفرياتهم المؤجلة التي طال انتظارها.

 

وبلغت إيرادات دناتا، بما في ذلك الدخل من عمليات تشغيلية أخرى، 3.7 مليارات درهم (1 مليار دولار) بارتفاع نسبته 55% مقارنة مع عائدات الفترة ذاتها من السنة السابقة التي كانت 2.4 مليار درهم (644 مليون دولار).

 

وبلغ إجمالي أرباح دناتا 85 مليون درهم (23 مليون دولار)، مقارنة مع خسارة 1.5 مليار درهم (396 مليون دولار).