دور مصري وأدرني في بناء الأمن والإستخبارات اليمنية

أخبار محلية

ارشيفية
ارشيفية

كشفت مصادر عسكرية يمنية، عن دور مصري وأردني كبير في بناء جهاز الأمن والإستخبارات اليمنية وذلك في إطار مشاركتهما ضمن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

 

وقالت المصادر، بحسب ما نشرت يومية (الإمارات اليوم) إن هناك دوراً كبيراً تلعبه دول التحالف العربي المساندة للشرعية في هذا الإطار، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات، في جوانب التدريب والتأهيل والتسليح، فيما تقوم الأردن ومصر بعمليات تأهيل كوادر الأمن والاستخبارات، التي سيتم إسناد مهام حفظ الأمن الداخلي لها في جميع أراضي اليمن قريباً.

 

وكشفت مصادر عسكرية يمنية عن وجود توجهات كبيرة للحكومة اليمنية، بشأن تشكيل الجيش الوطني، بالتعاون مع قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تمكنه من بسط سيطرته على جميع التراب اليمني، وحفظ أمنه واستقراره.

 

وأكدت المصادر بدء تنفيذ تلك الرؤية، من خلال عمليات التجنيد والتدريب والتأهيل التي تجري حالياً وفقاً لكل إقليم من أقاليم اليمن الستة المعتمدة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني، التي صدر بها قرار جمهوري، والتي تعتمد على وجود قوات من أبناء كل إقليم، فيما سيتم تشكيل قوة مشتركة ذات طبيعة استراتيجية لحفظ سيادة البلاد وحدودها المختلفة.