محمد بن زايد ونظيره البحريني يتبادلان مذكرات تفاهم

اقتصاد

اليمن العربي

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية تبادل مذكرات تفاهم بين الإمارات والبحرين.

 

وذلك مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، بما يحقق تطلعاتهما إلى مزيد من التنمية والازدهار في البلدين.

 

- مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي، تبادلتها سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة مع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني.

 

 

- مذكرة البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التربية والتعليم للأعوام 2021 - 2922 - 2023، تبادلتها سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة مع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني.

 

- مذكرة تفاهم في مجالات العمل وتنمية الموارد البشرية، تبادلها الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين مع جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني.

 

- مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية، تبادلها عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع مع فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مملكة البحرين.

 

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التجارة والاستثمار، تبادلها عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

 

- مذكرة تفاهم بشأن التعاون والاستثمار في مجالات الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تبادلها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

 

- إعلان دولة الامارات العربية المتحدة كشريك لمركز خدمات الشحن البحرية - الجوية العالمي في البحرين، تبادله الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الدولية مع زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني.

 

- مذكرة تفاهم في مجال النقل والمواصلات، تبادلها سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية مع كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني.

 

- مذكرة تفاهم بشأن التغير المناخي والتعاون البيئي، تبادلها الدكتور سلطان أحمد بن الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي والدكتور محمد بن مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة البحريني.

 

- مذكرة تفاهم بين شركة أدنوك وشركة تطوير للبترول في البحرين، تبادلها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مع محمد بن مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

 

- مذكرة تفاهم بين شركة أدنوك والشركة القابضة للنفط والغاز في البحرين، تبادلها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مع محمد بن مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

 

- مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة البحرين، تبادلها سعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية مع الشيخ خليفة إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين.

 

- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن السيبراني، تبادلها الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني مع الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني البحريني.

 

- مذكرة تفاهم بين دبي اللوجستية العالمية "DLW" ووزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، تبادلها سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي مع كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني.