تعرف على سعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا، صباح الثلاثاء 9 نوفمبر 2021، لدى سوق النقد الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

وبلغ سعر الدولار لدى السوق الموازية غير الرسمية 3475 ليرة للشراء، و3525 ليرة للبيع.

 

وتسود البلاد حالة من القلق بعد أن حذرت تقارير سورية من تجهيزات عسكرية تركية في رأس العين وتل أبيض شمالي البلاد لشن عملية ضد قوات سوريا الديمقراطية.

 

وأعلنت كازاخستان، الخميس، استضافة الجولة المقبلة من المحادثات المتعلقة بسوريا بصيغة آستانا منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

وقال مسؤولون يوم الأربعاء إن سوريا سترفع الدعم عن سلع أساسية مثل الخبز والبنزين لحوالي 800 ألف من مواطنيها الأكثر ثراء بحلول نهاية العام للمساعدة في تخفيف العبء على مالية الدولة.

 

وستؤثر هذه الخطوة على أصحاب الدخول المرتفعة العاملين بالقطاع الخاص الذين سيمكنهم شراء السلع الأساسية ببطاقات تموينية بتكلفة مخفضة.

 

وأبلغ وزير التجارة عمرو سالم مؤتمرا صحفيا "الحكومة ستواصل الدعم لمن يستحق وقرارها هو ألا يحرم أي مواطن مستحق."

 

وقال إن هناك "مسعى لاستبعاد من لا يستحق الدعم قبل نهاية العام.. هناك فئات لا تحتاح للدعم والوزارة وضعت معايير للشرائح المستبعدة من الدعم."

 

وقال سالم إن إلغاء الدعم سيساعد الفئات الأكثر فقرا في بلد يبلغ عدد سكانه أكثر من 18 مليونا وتضرر اقتصاده بشدة من حرب مضى عليها عشر سنوات وحيث تشكل الرواتب والدعم الجانب الأكبر في الإنفاق العام.

 

وزادت الحكومة رواتب العاملين بالقطاع العام بشكل حاد وسط قفزات في التضخم. وانكمش الاقتصاد السوري حوالي 60% منذ بداية الحرب، بحسب البنك الدولي وخبراء اقتصاديين مستقلين.

 

وصعد سعر اليورو الأوروبي لدى السوق الموازية غير الرسمية في سوريا، اليوم الثلاثاء إلى، 4023 ليرة للشراء، و4086 ليرة للبيع.

 

وارتفع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الليرة السورية في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) اليوم الثلاثاء، نحو 4707 ليرات للشراء، و4785 ليرة للبيع.

 

بلغ سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) 925 ليرة للشراء، و941 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السورية الموازية غير الرسمية (السوداء) 943 ليرة للشراء، و960 ليرة للبيع.

 

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء) 11509 ليرات للشراء، و11700 ليرة للبيع.