بعد تجريده من منصبه بالجيش.. الأمير هاري لن يرتدي الزي العسكري

عرب وعالم

اليمن العربي

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه لن يُسمح للأمير هاري بارتداء زيه العسكري عندما يقلد أبطال الحرب بأفغانستان أوسمة، الأسبوع المقبل.

 

وسيحضر دوق ساسكس، البالغ من العمر 37 عامًا، احتفال "تحية الحرية" على متن سفينة حربية في نيويورك في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، لتقليد ميداليات شرفية لخمسة من أبطال الحرب، وفقا للصحيفة البريطانية.

 

وبحسب "ديلي ميل"، يكرم الحدث أبطالا خدموا في القوات الأمريكية، بالأخص أولئك الذين أظهروا الشجاعة والمثابرة في مواجهة خطر كبير.

 

ورغم خدمته مرتين في أفغانستان مع الجيش البريطاني، لن يتمكن الأمير هاري من ارتداء زيه العسكري، وسيكتفي بوضع أوسمته بعد تجريده من دوره كقائد عام في البحرية الملكية، وهو منصبٍ تولاه بعدما قرر الأمير فيليب التراجع عن المشاركة في المهام الملكية العام الماضي.

 

وفقد دوق ساكس أيضاً منصبين عسكريين فخريين آخرين، هما القائد الجوي في سلاح الجو الملكي، والقائد العام للسفن الصغيرة والغوص، وهو ما يعني أنه لن يتمكّن من ارتداء الزي الرسمي المناسب في المناسبات الرسمية.

 

وكان الأمير هاري يأمل قبل الإعلان عن خروجه من العائلة المالكة الاحتفاظ بالألقاب العسكرية.

 

وأمضى هاري عشر سنوات في الجيش، حيث خدم في البداية مع سلاح الحرس الملكي، ثم في سلاح الجو بالجيش حيث ترقى إلى رتبة نقيب. وخدم في أفغانستان.