في 2022.. مذكرات أسطورة هوليوود "بول نيومان" ترى النور

ثقافة وفن

اليمن العربي

قالت دار نشر نوبف، إن مذكرات عُثر عليها مؤخرا لبول نيومان، أسطورة هوليوود الراحل، ستُنشر العام المقبل.

 

وقالت "دار نوبف" في بيان إن نيومان، وهو من كبار النجوم في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بدأ كتابة المذكرات في الثمانينيات للتصدي لتركيز وسائل الإعلام عليه. ولم ينشر نيومان قط أي سيرة ذاتية قبل وفاته في عام 2008.

 

وأضافت دار النشر أن المذكرات التي لا تحمل عنواناً بعد، يتحدث فيها نيومان عن الشهرة والزواج وبلوغ سن الشيخوخة. كما تشمل أفكار نجم "باتش كاسيدي" و"صندانس كيد" بشأن التمثيل والإخراج وزواجه الذي دام 50 عاما من الممثلة جوان وودوارد، والسباقات والسياسة والنجومية.

 

وقال نيومان لصديقه ستيوارت ستيرن، كاتب السيناريو، في عام 1986 "نظرا لوجود الكثير من السير والفحص غير المرغوب فيه لعملي وحياتي، فإن السجل الآن لا يعتمد على الحقيقة على الإطلاق. لذا ربما يتعين علي على الأقل تقديم بعض الفحص الذاتي الصادق كي لا تعد السير غير المرغوبة كتابا معتمداً".

 

وتعتمد المذكرات على حوارات ستيرن مع نيومان. وتحدث ستيرن كذلك مع عشرات من أصدقاء نيومان وشركائه في النجومية.

 

وقالت "دار نوبف" إنه تم العثور على نصوص المذكرات في منزل وودوارد التي تبلغ 91 عاما الآن، وإن العائلة وافقت على نشرها، مشيرة إلى أن المذكرات ستنشر في خريف 2022.

 

وقال بيتر جيزرس الذي يقوم بتحرير الكتاب إن المذكرات عرضت جانباً لنيومان لم يشاهده أحد من قبل.

 

ونال نيومان جائزة أوسكار عن دوره في فيلم "ذا كلر أوف ماني" (لون النقود) في عام 1986، ورُشح للفوز بالجائزة تسع مرات أخرى. وكان يهوى قيادة سيارات السباق وتوقف عن التمثيل في عام 2007 وتوفي في العام التالي عن عمر يناهز 83 عاما بسرطان الرئة.