النجم السعودي عبادي الجوهر يغني في القاهرة

ثقافة وفن

اليمن العربي

أحيا النجم السعودي عبادي الجوهر إحدى أمسيات مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة، حيث أهدى أغنية خاصة لمصر.

 

وقدم الجوهر فقرته بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب، حيث وجه في البداية الشكر لمصر وشعبها وعبر عن امتنانه لاستضافته في المهرجان لأول مرة.

 

 وأهدى المطرب السعودي أغنية خاصة لمصر باسم "مصر آية في الكتاب" جسدت العلاقات والروابط الوطيدة بين البلدين الشقيقين، ثم تغنى بنخبة من أعماله الخاصة التي تعبر عن الطابع الفني الخليجي، ومنها: "المزهرية، اختفت، أنصاف الحلول، لن أعاتب، شفت الوهم، الكلام الحلو"، بالإضافة إلى رائعة "كل ده كان ليه" لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

 

شارك في الأمسية، النجمة المصرية "مي فاروق" التي وجهت الشكر لجميع القائمين على المهرجان لجهودهم الدؤوبة في إخراج الفعاليات بصورة مشرفة.

 

وتألقت الفنانة الشابة في أداء كوكبة من غنائيات زمن الفن الجميل منها: "على عيني، قول لي عملك ايه، ماليش أمل في الدنيا، ودارت الأيام". ومن أعمالها الخاصة غنت مي فاروق "شتا، يا ملك"، كما قدمت ابنتها "زينة أشرف" لتؤدي أغنية "كيفك انت" حيث لاقت اعجاب واستحسان الحضور.

 

 

 

كما شهدت الأمسية مشاركة المطربة "سارة سحاب" التي قدمت "حبو بعضن" لفيروز و"يا تمر حنة" لفايزة أحمد.

 

وعلى المسرح الخارجي لدار الأوبرا المصرية قدم "كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب" مختارات من مؤلفات الطرب العربي.

 

وانطلقت مساء الإثنين فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين في دار الأوبرا المصرية، بالقاهرة. ويقدّم المهرجان هذا العام 33 حفلاً غنائياً وموسيقياً، بمشاركة كوكبة من الفنانين من 10 دول عربية هي: مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان.

 

وتتواصل ليالي المهرجان لمدة 15 يوماً، ويحييها نخبة من كبار نجوم الموسيقى والغناء العرب، منهم ماجدة الرومي، عمر خيرت، أصالة، سميرة سعيد، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، هاني شاكر، جنات، علي الحجار، مدحت صالح، مروان خوري، نادية مصطفى، وائل جسار، وغيرهم، إلى جانب ٦ صوليست و٢٠ فرقة موسيقية.