مجلس المقاومة وفريق شباب تعز يؤكدان أن المجازر فعلاً كافياً لتوقف المشاورات

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استنكر مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، "العمليات الإجرامية الإرهابية المتتالية ضد المدنيين في وسط المدينة؛ و التي أقدمت مليشيات الحوثي وصالح على تنفيذها وارتكابها غير آبهة بحرمة الدم و الزمان في يوم جمعة وعلى مشارف شهر رمضان ليذهب ضحيتها العشرات من الشهداء منهم أطفال و نساء".

 

  وأكد المجلس في بيان - تلقى "اليمن العربي"، على نسخة منه أن إرتكابها فعلاً كافياً لتوقف مشاورات الكويت؛ داعياً  وفد الحكومة الشرعية الى الإنسحاب و تحمل السلطة الشرعية مسؤولياتها بدعم المقاومة في تعز بما يحقق تحريرها بصورة عاجلة ؛ فلم يعد الوضع يتحمل مزيداً من إضاعة الوقت و السير وراء تشاورات جعلتها مليشيات الحوثي و صالح سراباً إذ لا تؤمن هذه المليشيات بغير الحرب والإجرام سلوكاً".

 

  وأدان المجلس الصمت الدولي حيال جرائم الحوثي الممارسة لا سيما أثناء فترة ما يسمى بالتهدئة، داعياً كافة الهيئات والمنظمات الدولية والإقلمية القيام بمسئولياتها الإنسانية الى جانب إتخاذهم مواقف واضحة تدين مليشيات الإنقلاب وترفع الغطاء عنها ، وتكفل تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2216).

 

من جانبه، أدان فريق شباب وشابات تعز، واستنكر هذه الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي والمخلوع بحق المدنيين في تعز ونطالب الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي السيد، إسماعيل ولد الشيخ إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة ضد هذه المليشيات؛ انتصار لدماء الأبرياء وحفاظا على مكانة الأمم المتحدة الإنساني والذي لم يتضح حتى الآن، حيث لازال يتأرجح في دائرة الرماد، من خلال الصمت عن جرائم المليشيات الانقلابية.

 

وقال بيان صدر عنهم - حصل "اليمن العربي"، على نسخة منه: "أمام هذه المجزرة المؤلمة بحق إخواننا المدنيين الذين تحصد أرواحهم آليات ومدافع المليشيات الانقلابية يوميا نطالب وفد الحكومة الشرعية في الكويت باتخاذ موقف حاسم من المشاورات يفضح القتلة وتعريتهم أمام العالم أجمع".

 

واختتم البيان: "نشد على أيادي أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ونطالبهم بسرعة الحسم العسكري وطرد الانقلابيين من تعز وفرض أمر واقع وعدم الركون إلى مشاورات هزلية تجري في الكويت أو غيرها.. المجد والخلود للشهداء .. الخزي والعار للقتلة.. النصر للجيش الوطني والمقاومة الشعبية".