عاجل.. البحرين تدعو مواطنيها في لبنان إلي المغادرة

عرب وعالم

اليمن العربي

دعت البحرين، الثلاثاء، مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورا، نظرا للأوضاع المتوترة في هذا البلد.

 

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إنه: "ندعو جميع المواطنين المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغادرة فورًا نظرًا لتوتر الأوضاع هناك مما يوجب أخذ الحيطة والحذر".

 

وأكدت على ما صدر عنها من بيانات سابقة "بعدم السفر نهائيًا إلى لبنان" وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأية مخاطر وحرصًا على سلامتهم.

 

والجمعة الماضية، طلبت البحرين، من سفير لبنان لديها مغادرة أراضي المملكة خلال 48 ساعة.

 

 

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، إن "القرار جاء على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة".

 

والأربعاء الماضي، استدعت وزارة الخارجية البحرينية، السفير اللبناني لدى المملكة، وسلمته مذكرة احتجاج بشأن تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن.

 

وأكدت في مذكرتها أن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية، بحق الجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق، واعتداءاتها المستمرة على المملكة العربية السعودية، منذ انقلابها غير الشرعي على الحكومة، تدحض هذه التصريحات غير المسؤولة التي خالفت الأعراف الدبلوماسية.

 

وأطلق قرداحي الذي عين مؤخرا وزيرا للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي تصريحات سلبية بحق السعودية بشأن حرب اليمن، ما استدعى ردا من الرياض بسحب سفيرها في بيروت ومطالبة سفير لبنان لديها بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

 

وكان رؤساء وزراء لبنان السابقون ومسؤولون قد دعوا قرداحي للاستقالة على خلفية الأزمة مع دول الخليج العربي.