الامارات.. "الوطني للأرصاد" يشارك في المؤتمر الـ 26 للدول الأطراف في COP26

اقتصاد

اليمن العربي

يشارك المركز الوطني للأرصاد ضمن وفد الامارات الرسمي في المؤتمر السادس والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ /COP26/ والذي تستضيفه مدينة غلاسكو الاسكتلندية في الفترة من 31 أكتوبر ولغاية 12 نوفمبر 2021.

 

وتمثل مشاركة المركز في المؤتمر خطوة مهمة لاستعراض إنجازاته في مجالات الأرصاد الجوية ودراسات الحالات الجوية المتطرفة وربطها بالتغيرات المناخية، إلى جانب عمليات تلقيح السحب والاستمطار وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال الحيوي الذي يساهم في الحد من معدلات التبخر الشديد.

 

ويسلط المركز الضوء على المشاريع الحاصلة على منحة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار التابع له، وأبرز الإنجازات التي حققتها الفرق البحثية القائمة على تلك المشاريع، وستساهم المشاركة في فتح مجال أوسع للتعاون العلمي من خلال إقامة علاقات قوية بين أصحاب المصلحة، بما يتماشى مع عدد من المبادئ العشرة التي اعتمدتها الدولة للخمسين عاماً القادمة لاسيما ترسيخ السمعة العالمية للإمارات، واستقطاب المواهب، والحفاظ على أصحاب التخصصات، والبناء المستمر للمهارات.

 

كما وتندرج مشاركة المركز ضمن الجهود الداعمة لمسعى الدولة لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف /COP28/ عام 2023 في أبوظبي والذي سيتم التصويت عليه وإعلان الدولة الفائزة في اليوم الأخير من مؤتمر غلاسكو.