الصين تهني اليمن بمناسبة شهر رمضان وتوضح موقفها النهائي من الوحدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد السفير الصيني لدى اليمن، مجدداً، موقف بلاده الداعم لعلمية الانتقال السياسي في اليمن، داعياً بشكل حازم إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، ومؤكدا ان بلاده " تدعم دعما حازما عملية الانتقال السياسي وعملية إعادة الاقتصادي لليمن، وستواصل القيام بدور إيجابي وبناء في حل القضية اليمنية سياسيا".

 

وفي مقال له ، هنأ السفير الصيني تيان تشي ، الشعب اليمني بمناسبة قدوم شهر رمضان، مشيرا الى ان "شهر رمضان المبارك في هذا العام يمثل أهمية خاصة بالنسبة إلى الشعب اليمني"، واعتبر السفير الصيني لدى اليمن، مشاورات السلام اليمنية الجارية في الكويت " فرصة سانحة لليمن لإنهاء الحرب وتحقيق السلام"، معبراً عن أمله " من الأطراف اليمنية تغليب المصالح الوطنية وانتهاز هذه الفرصة لإيجاد الحل السياسي الذي يتناسب مع الظروف اليمنية الواقعية ويراعي هموم الأطراف المختلفة، وذلك لإعادة السلام الدائم إلى الشعب اليمني"

 

واشار الى فضائل شهر رمضان " الذي يستعد فيه قلب المسلم وجسده لغسل الخطايا والذنوب، شهر تطهير النفس وتنقية الروح ومساعدة الفقراء". واضاف " هو شهر تتجلى فيه التسامح والمحبة والتضامن والتعاون، التي يدعو إليها دين الإسلام".

 

وتحدث السفير تيان تشي عن العلاقات اليمنية – الصينية، وقال ان اليمن كان محطة مهمة في طريق الحرير القديم، والآن اليمن هو شريك التعاون للصين في بناء "الحزام والطريق".

 

وأضاف " إن الصين هي أكبر شريك تجاري لليمن، كما أنها من أكبر الدول المستثمرة والمانحة لليمن"،

 

وأبدى السفير الصيني استعداد حكومة بلاده تعزيز التعاون مع الجانب اليمني في عدد من المجالات الاقتصادية والثقافية والانتاجية والانسانية" لمساعدة اليمن في التنمية الاقتصادية وتحسين معيشة الشعب اليمني وتحقيق الكسب المشترك".