بقيمة 299.52 مليون دولار.. "إمباور" الإماراتية تستحوذ على محطات تبريد المناطق بمطار دبي

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت شركة إمباور في دبي اليوم الإثنين، اتفاقية للاستحواذ على محطات تبريد المناطق التابعة لـ مطار دبي الدولي بقيمة 299.52 مليون دولار.

 

وقالت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، في بيان "تقضي اتفاقية الاستحواذ بامتلاك وإدارة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) جميع محطات تبريد المناطق التابعة لمطار دبي الدولي بكل مرافقه ومجمعاته".

 

 

حضر التوقيع  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.

 

 

وتبلغ طاقة التبريد الإجمالية  110 آلاف طن تبريد و الصفقة بقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليار درهم 299.52 مليون دولار ممولة ذاتياً ومن خلال البنوك المحلية والعالمية التي ترتبط معها إمباور بعلاقات استراتيجية وثيقة.

 

ووقع اتفاقية الاستحواذ أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، " تعد هذه الاتفاقية أولى ثمار محفظة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي أعلنت عنها حكومة دبي بقيمة 25 مليار درهم والتي أعلن عنها خلال مؤتمر نظمته دائرة المالية في حكومة دبي الشهر الماضي وأُقيم في موقع "إكسبو 2020 دبي".

 

وأوضح أن مؤسسة مدينة دبي للطيران، خطت خطوة كبيرة في مسيرتها عبر شراكتها مع "إمباور" التي سبقت أقرانها في صناعة تبريد المناطق الصديقة للبيئة وتوظيفها للتقنيات المبتكرة لترسيخ ريادتها العالمية ما يساند مؤسسة مدينة دبي للطيران، في مواصلة نجاحات استراتيجيتها الطموحة المنبثقة من رؤية الإمارات 2021 لتحقيق نمو مستدام ورؤية دبي المتفردة في تعزيز قيم ومعايير الاستدامة والحفاظ على البيئة, مستندة إلى المكانة العالمية الرائدة التي تحظى بها الإمارة والرامية الى تسريع وتيرة التنمية من خلال تعزيز الشراكات واستخدام التقنيات الحديثة وتبني الابتكار في كل أنشطتها الريادية.

 

من جانبه قال سعيد محمد الطاير، " تنسجم اتفاقية الاستحواذ مع رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ترسيخ مكانة دبي العالمية على خارطة التنمية المستدامة وحلقة فاعلة في استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 والتي يمثل تبريد المناطق أحد أبرز أركانها.

 

وأكد الطاير، أن "إمباور" بكل ريادتها وتقنياتها المبتكرة وجودة خبراتها في صناعة تبريد المناطق الصديقة للبيئة تعتز بشراكتها مع "مؤسسة مدينة دبي للطيران" لكونها لاعباً رئيساً في صناعة الطيران العالمية وتنهض بحرفية عالية بدورها المحوري في التنمية الاقتصادية لإمارة دبي ولتؤكد "إمباور" وصدارتها لصناعة تبريد المناطق محلياً وإقليمياً وعالمياً وتنامي وازدهار القطاع الصناعي في دبي سواء بثرائه بالفرص الاستثمارية أو بمقدرته على التطوير الدائم وتوسيع مجال الأنشطة الاستثمارية المتربطة بحاضر ومستقبل قطاع تبريد المناطق الحيوي.

 

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران " نحن فخورون للغاية بما حققناه داخل مجموعة مدينة دبي للطيران ومساهمتنا في جعل إمارة دبي مركز الطيران العالمي الأول وكأكبر مطار دولي في العالم.

 

وأضاف "هذه الشراكة الاستراتيجية مع "إمباور" هي شهادة على طموحنا في تقديم عمليات مبسطة في مطار دبي الدولي، ومواصلة مسار النمو والتطور وأنا على يقين من أن "إمباور" ستخدم مطار دبي الدولي وفقًا لأعلى المعايير".