ترامب يزور اسكتلندا وإيرلندا خلال الاستفتاء حول الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، الجمعة على تويتر، أنه سيتوجه خلال الاستفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي الشهر الحالي إلى اسكتلندا لتدشين ملعبين لكرة المضرب وملعب ثالث في إيرلندا.

 

وكان الملياردير الأمريكي أعلن الأربعاء أنه سيزور إسكتلندا في 24 يونيو (حزيران)، يوم إعلان نتائج الاستفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في التكتل الأوروبي، لتدشين ملعب ترامب تورنبوري لكرة المضرب غرب غلاسكو.

 

ويؤيد ترامب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأضاف إيضاحات الجمعة على برنامجه في مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي.

 

وقال: "في 22 يونيو (حزيران) -عشية الاستفتاء- سأذهب إلى إسكتلندا للاحتفال بافتتاح ترامب تورنبوري الذي تم تجديده في الفترة الأخيرة، وهو الأفضل في العالم".

 

وأضاف ترامب أنه سيزور ملعبين آخرين لكرة المضرب، الأول في أبردين على الساحل الشرقي لإسكتلندا، والثاني في دونبغ، على الساحل الغربي لإيرلندا، على أن يعود إلى الولايات المتحدة في 25 يونيو (حزيران).

 

وبذلك سيقوم ترامب بزيارته الأولى إلى الخارج بصفته مرشحاً جمهورياً إلى الرئاسة، وزيارته الأولى إلى الخارج منذ أشهر.

 

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجون أنهما لا ينويان الاجتماع مع ترامب خلال زيارته.

 

وكانت إسكتلندا، مسقط رأس والدة ترامب، نأت بنفسها منه في ديسمبر (كانون الأول)، بعد اقتراحه إغلاق الحدود الأمريكية أمام المسلمين.

أما كاميرون، فوصف تصريحاته بأنها "غبية" قائلاً إذا "جاء ترامب إلى بلادنا، فسنتحد جميعاً ضده".

 

لكن كاميرون قال الجمعة لشبكة اي.تي.في "أياً يكن الفائز في هذه الانتخابات (في الولايات المتحدة)، أنا على ثقة أن رئيس الوزراء البريطاني سيكون على علاقة جيدة معه".

 

وأضاف "أنا على ثقة أننا سنجد وسيلة".