طيران الإمارات يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس سياحة سيشل

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع مجلس سياحة سيشل على هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي.

 

جاء توقيع المذكرة بهدف تأكيد طيران الإمارات التزامها نحو تلك الدولة ودعمها مختلف المبادرات لتعزيز السياحة إليها.

 

وقال أحمد خوري نائب رئيس أول العمليات التجارة لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي بطيران الإمارات إن الشركة ترتبط منذ عام 2005 بعلاقات قوية مع سيشيل، التي تعد "وجهةً مهمةً للغاية بالنسبة لنا"، معتبرا أن توقيع اليوم بمثابة شهادة على التزام طيران الإمارات ودعمها لدولة سيشل.

 

أضاف :"نحن نشكر شركاءنا على دعمهم المستمر ونتطلع إلى مواصلة تنمية شراكتنا الناجحة في المستقبل".

 

 

من جانبه، قال سيلفستر راديغوندي وزير الخارجية والسياحة في سيشل الذي حضر توقيع المذكرة إن طيران الإمارات "واصلت دعم سيشيل بقوة وثبات"، معربا عن امتنانه لهذا الامر، ومتطلعا في الوقت نفسه لان "يكون العام المقبل أفضل لكل من بلادنا وطيران الإمارات".

 

وتحدد الاتفاقية الأنشطة ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التجارة والسياحة في سيشيل، بما في ذلك العروض التجارية والرحلات التعريفية التجارية والمعارض وورش العمل.

 

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت عملياتها إلى سيشيل في عام 2005، وتشغل حالياً رحلات يومية إلى هذه الدولة، المكونة من أرخبيل جزر في المحيط الهندي، بطائرات البوينج 777-300 ER.

 

كما كانت طيران الإمارات أول ناقلة دولية تستأنف خدمات الركاب إلى سيشيل في أغسطس (آب) 2020، فور إعادة انفتاح البلاد أمام السياح الدوليين.

 

ومنذ يناير (كانون الثاني) 2021، نقلت طيران الإمارات نحو 43500 مسافر إلى سيشيل من أكثر من 90 وجهة، بما فيها الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وفرنسا وبولندا وسويسرا والنمسا وإسبانيا وروسيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

واستأنفت طيران الإمارات عملياتها بأمان إلى أكثر من 120 وجهة ضمن شبكتها العالمية عبر دبي. وفي إطار حرصها على إجراءات السلامة قامت الناقلة الصناعة بطرح العديد من المنتجات والخدمات المبتكرة، بما في تطبيق أحدث تدابير الصحة والسلامة في كل خطوة من الرحلة، وتقنية بدون تلامس لتسهيل مرور العملاء عبر مطار دبي الدولي، وانتهاج سياسات حجز أكثر سخاء ومرونة وتوفير تغطية تأمينية ضد مختلف المخاطر.