بالأرقام.. سعر الدولار اليوم في لبنان الأحد

اقتصاد

اليمن العربي

انخفض سعر الدولار مقابل الليرة في لبنان، على نحو طفيف اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، في تعاملات سوق النقد غير الرسمية" السوداء".

 

وتراوح سعر الدولار، اليوم، في هذه السوق ما بين 21050 و 21100 ليرة لكل دولار.

 

فيما كان قد تراوح سعره أمس السبت، في هذه السوق ما بين 21150 و21250 ليرة لكل دولار.

 

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن فوضى كبيرة تعم سوق الصرافة حيث توقف العديد من الصرافين عن العمل بسبب الأزمة السياسية التي تعصف بلبنان.

 

ويتخوف اللبنانيون من تأثير كبير لقرار السعودية الذي قضى بوقف جميع الصادرات اللبنانية، وهي تبلغ بحسب هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية أكثر من مليار و200 مليون دولار.

 

ومنذ انزلاق البلاد إلى أزمة مالية كبيرة عام 2019، تبخرت العملة الصعبة في لبنان.

 

ويوم الجمعة، أعلنت السعودية استدعاء سفيرها في لبنان للتشاور ومغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي طالبت فيه البحرين أيضاً مساء الجمعة السفير اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة.

 

وأصدرت السعودية بيانا جاء فيه، إن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.

 

ويشهد لبنان منذ عام 2019 انهياراً اقتصادياً متسارعاً، فاقمه انفجار مرفأ بيروت وخلافات سياسية حادة.

 

وعلى وقع الانهيار الاقتصادي، بات 78% من اللبنانيين تحت خط الفقر، وفقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90% من قيمتها أمام الدولار، فيما ارتفعت أسعار المواد والبضائع كافة بأكثر من 700%.